أخبار حصرية

اختتام الملتقى الافتراضي الأول لطب الأسنان بالمنطقة الوسطى

اختتمت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالدمام مؤخرًا، الملتقى الافتراضي الأول لطب الأسنان بالشراكة مع التجمع الصحي الثاني بالمنطقة الوسطى، من خلال منصة طب “TEBx”، والتي توصل لرؤية المملكة ٢٠٣٠، عبر توفير بيئة حاضنة لإمكانات الأعمال تعضد تنوع الفرص وتسد الاحتياجات الوطنية الصحية لسائر الممارسين الصحيين.

الدمام / عبد اللطيف المحيسن

وأوضح رئيس الجامعة الدكتور عبد الله الربيش، أن الملتقى عُقد على مدار ٣ أيام، وتجاوز عدد المسجلين فيه 18 ألفًا، من ٢٧ بلدًا حول العالم (السعودية، وكندا وألمانيا، وبريطانيا، وهولندا، وفلسطين، والولايات المتحدة الأمريكية، والتشيك، والأردن، ولبنان، وباكستان، والبحرين، والإمارات، وإسبانيا، والفلبين، والهند، وأستراليا، وإيطاليا، والسودان، والسويد، وبلغاريا، والعراق، وسنغافورة، وليبيا، وكوريا، واليابان). وبلغت نسبة المسجلين من الذكور ٤٧.٢٪ ونسبة والإناث ٥٢.٨٪، وقُدمت خلال الملتقى ١٢ محاضرة امتدت لثلاثة أيام بمتوسط ٤ محاضرات يوميًّا، لمتوسط حضور يومي بلغ ٣,٨٠٠ شخص.

وأوضحت عميدة التعليم الإلكتروني الدكتورة منيرة المهاشير، أن منصة طب “TEBx” هي أول منصة طبية جامعية حكومية سعودية معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وهي منصة متخصصة في المجال الصحي أطلقتها عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، وتستهدف ممارسي القطاع الصحي محليًّا وعربيًّا عبر توفير مقررات وبرامج إلكترونية ومؤتمرات وندوات ولقاءات افتراضية لبناء وتطوير المعارف والمهارات في المجال الصحي.

وأضافت أن المنصة تقدم مقررات وبرامج متنوعة تغطي المجالات الصحية الأكاديمية والمهنية والتوعوية العامة باللغتين العربية والإنجليزية، كما تهدف إلى تصميم واستضافة مقررات وبرامج تعليمية متنوعة ومتميزة معتمدة على معايير جودة عالمية يقدمها خبراءُ وأكاديميون متميزون في المجال الصحي، مفيدةً أن العمادة تسعى في الفترة الحالية لدعم المبادرات المجتمعية، وتأسيس شراكات مع المستشفيات، والجامعات والمؤسسات الصحية المحلية والعالمية لإثراء المحتوى المحلي تحقيقًا لرؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ في الشراكات الاستراتيجية وتنمية القدرات البشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88