أخبار حصرية

بلدية الجبيل: مشاريع تنموية لتطوير مخطط ضاحية الملك فهد

كشفت بلدية محافظة الجبيل عن خطتها التنموية والمشاريع التي ستنفذها لتطوير مخطط ضاحية الملك فهد، على مساحه 10 ملايين متر مربع، تشمل مشاريع ردم وسفلته وتسوية، والتي تأتي امتدادًا لجهود البلدية لتطوير أحياء ومخططات المحافظة .

الجبيل/ عبداللطيف المحيسن

بما يتماشى مع تطلعات القيادة الرشيدة، وتوجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز، ومتابعة مباشرة من معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير “حفظهم الله”

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش أنه تم اعتماد ثلاثة مشاريع تنموية في مخطط ضاحية الملك فهد، وهي تحت إجراءات الترسية، وتأتي بهدف تطوير المخطط وتقديم أفضل الخدمات فيه وتحقيق أهداف جودة الحياة 2020.و أشار المهندس الدويش الى وجود مشاريع ردم وتسوية وسفلتة المخطط، إضافة إلى مشروع سفلتة مخططات المنح، مؤكدا أن المشاريع الثلاثة تحت إجراءات الترسية، مؤكدا أهمية تلك المشاريع في تطوير المخطط، وخدمة سكانه ضمن ميزانية بلدية محافظة الجبيل للعام المالي 1443/1442هـ، ولفت الى أنه سيتم الانتهاء من 90% من أعمال الردم والتسوية لشوارع المناطق المأهولة بضاحية الملك فهد بالجبيل قريبا، ضمن الخطة الزمنية التي أعدتها البلدية مسبقا.

وأشار الدويش أيضا إلى وجود عدد من المشاريع التطويرية في مخطط ضاحية الملك فهد، والتي تم الانتهاء منها، ومن بينها أعمال دفان وردمیات الطرق بمساحة 186ألف متر مربع.

وأكد الدويش اهتمام أمانة المنطقة الشرقية من خلال البلدية، بتنفيذ أعمال الطرق الرئيسة والفرعية والأراضي في المخطط تمهيداً لاستكمال الخدمات الأخرى من قبل الجهات الخدمية الأخرى مثل المياه والكهرباء والصرف الصحي والهاتف وغيرها.

ولفت إلى حرص البلدية على تطوير مخطط ضاحية الملك فهد الذي تبلغ عدد القطع فيه 5611 قطعة تم توزيعها على المواطنين والسماح لهم بالبناء وإصدار 820 رخصة بناء فيه، مشددا على اهتمام البلدية بتنفيذ تلك المشاريع وفقا لأعلى مقاييس الجودة والمواصفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88