مسابقات صحيفة هتون تنتظر مشاركاتكم بجوائزها القيمةمسابقة الأديب خلف القرشي (اكتب نهاية رواية شهريار) مجموع الجوائز 5800 ريالمسابقة القاري المميز شهريًا في عامها الثالث مجموع جوائزها 2000 ريالمسابقة برنامج منافذ ونوافذ مجموع جوائزها 3000 ريالصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

أبرز الديكورات الرائعة من ألواح الخشب بالمنزل تعرّفي عليها

الألواح الخشب قد تفعل الكثير في ديكور منزلك إن كنت تخططين لأي نوع من التجديد به، فيمكنك بكل بساطة عمل العديد من الأفكار بطرق سهلة التي أساسها الألواح الخشبية. وفي هذا المقال سوف أحاول مساعدتك بأكثر من طريقة باستخدام الألواح الخشبية لتجديد ديكور منزلك.١- استخدمي أربعة قطع من الألواح الخشبية مع قصَها بشكل متساوي أو طويل من الجانبين للحصول على الشكل المربع، أو المستطيل حسب رغبتك.

٢- قصي الأطراف بطريقة مائلة لسهولة لصق الأخشباب بالغراء أو ثبتيها بالمسامير. ولا مانع من الأطراف المستقيمة للحصول على الشكل التقليدي المعروف. يمكنك بأدوات بسيطة صنع أرفف مكتبة من الألواح الخشبية، لوضع الكتب والأنتيكات المختلفة. استخدمي الحوامل المعدنية أو الدبابيس لتثبيت اللوح بالحائط. ثم استخدمي المسامير بلوح الخشب نفسه لتعلقي فيه اللوح المعدني.المكتبة بتصميم الأرجوحة: يمكنك التغيير قليلاً في شكل المكتبة باعتماد تصميم الأرجوحة. عن طريق استخدام الحوامل الجلد مع تثبيتها بدبابيس بالحائط.علقي لوح الخشب داخل حوامل الجلد، وضعي عليها الكتب المختلفة.

اعتمدي على هذه الألواح الخشبية لوضع النباتات المعلقة المختلفة، بتثبتيها على الحائط داخل المنزل. أو بوضعها في البلكونة بشكل يشبه المكتبات.ضعي قصريات الزرع فوقها، وسوف تعتمدين على الحوامل المعدنية لتثبيتها بالحائط أيضًا. اصنعي منها صناديق مفتوحة، وضعي بها الأواني والزجاجات على السفرة، كستايل بوهيمي الشكل لديكور سفرتك وحسب طريقة قطع الألواح بالمنشار سوف تحصلين على الشكل المربع متساوي الأطراف. أو يمكنك اختيار الشكل المتساوي من كلا الجانبين للحصول على صندوق مستطيل. ثبتي الألواح ببعضها باللاصق الخشبي إن كانت غير سميكة، أو إن كان اللوح سميك للغاية فسوف تحتاجين مسامير لتثبيتها.

الألواح الخشبية ككراسي لأطفالك

١- ثبتي الألواح الخشبية بالحائط بمستوى طول أطفالك عن طريق الحوامل المعدنية والمسامير باللوح الخشبي.٢- من الممكن أن تثبتي بها أرجل لتبقى كالكراسي التقليدية، ولكن اعتمدي في هذه الحالة على الألواح الخشبية السميكة مع تثبيتها بالمسامير لأمان أطفالك.

أرفف من الألواح الخشبية

١- اصنعي منها أرفف مختلفة لعمل دولابك الخاص على شكل صناديق مربعة مفتوحة٢- سوف تحتاجين إلى ٥ ألواح متساوية، لصنع الشكل المربع، مع تثبيت الألواح ببعضها عن طريق دق المسامير٣- ثبتي كل صندوق بالآخر عن طريق غراء الخشب، لتثبيت الصناديق ببعضها البعض.٤- من الممكن أن تطلي الخشب بلون مماثل للحائط، ليتناسب مع ديكور المنزل، ويمكنك استخدامه لتخزين الأغراض بمطبخك على سبيل المثال

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متلازمة الساقيْن المتعبتيْن

تعتبر مشكلة متلازمة الساقيْن المتعبتيْن من المشكلات الشائعة في العالم، ويطلق عليها كذلك “مرض ويسليس ...

دراسة تكشف عن مشكلة يُعاني منها المتعافون من “كورونا”

كشفت دراسة عن مشكلة خطيرة جدا يعاني منها المتعافون من مرض “كوفيد 19” بعد تعافيهم من عدوى ...

الخبراء يحذّرون من مجموعة أطعمة ومشروبات عند اتباع “الدايت”

كشف خبراء في مجال الصحة عن قائمة بالأطعمة والمشروبات الممنوعة عند اتباع نظام غذائي صحي.وشملت ...

فوائد طبية لارتداء مرضى الجيوب الأنفية لـ”الكمّامة”

كشف رئيس مركز البحوث المصرية السابق، الدكتور هاني الناظر، عن مجموعة من الفوائد الطبية لارتداء مرضى الجيوب ...

أفضل الأطعمة لتحسين وظائف الكبد والحفاظ على سلامته تعرّفي عليها

كشف موقع ” webmd” عن أفضل الأطعمة والمشروبات التي تساعد على تحسين وظائف الكبد، وتحافظ على سلامته.وقال ...

Switch to desktop version