البيت والأسرةمواقف طريفة

عراقي يستخدم هاتفه لتشغيل محرك الديزل وسيارة والده

تمكّن شاب عراقي من مدينة الشرقاط التابعة لمحافظة صلاح الدين وسط العراق -وبجهود ذاتية بسيطة-، من تطوير آلية تشغيل محرّك ديزل من الطريقة اليدوية الميكانيكية إلى التشغيل الإلكتروني باللمس عبر الهاتف.

كما استطاع تغيير تشغيل محرك سيارة والده من العمل عبر المفتاح اليدوي إلى الطريقة الإلكترونية الحديثة، عبر ربطه بالهاتف النقال.

وقال الشاب محمد عزيز العميري الطالب في كلية هندسة النفط بجامعة تكريت ومن مواليد 1998، إنه لجأ إلى إعادة برمجة تشغيل محرك ماكنة الديزل نوع ليستر؛ لتسهيل تشغيل هذا المحرك الذي يحتاج إلى جهد وطاقة كبيرة لتشغيله، مبينًا أنه برمج الشريحة بمشروع من عدة مراحل ليتمكن من تشغيل المحرك عبر الهاتف النقال.

واستطاع العميري -الحاصل على درع التميز العلمي- برمجة سيارة والده نوع “بيكب نيسان 2001″، ليتمكن من تشغيل محركها عبر الهاتف النقال بلمسة واحدة.

وعبّر أقارب العميري عن سعادتهم بموهبته وعقليته التقنية الفذة، وبما قام به من جهد تقني في تطوير آلية تشغل المحرك الذي يستخدم بشكل كبير في المناطق الزراعية لاستخراج المياه الجوفية من تحت الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88