تشكيل وتصويرفن و ثقافة

اختتام ورشة فن الإكريلك بثقافة وفنون الأحساء

نفذت مجموعة “همسات الثقافية” قسم الفنون التشكيلية بالأحساء، ورشة الإكريلك الفنية من تقديم المدربة الأستاذة الفنانة صابرين الماجد بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالأحساء، تحدثت فيها عن كيفية معرفة جودة اللوحة ونوعها والألوان وأفضلها، وتطرقت لكيفية إزالة الألوان الجافة من الفرش، وكذلك التأثير والتلوين وأفضل الأدوات. بينما أفردت وقتًا لشرح كيفية تأسيس اللوحة لبداية عمل فني جديدة واستخراج الألوان وكيفية حفظ الألوان.

حضر الورشة أكثر من ٢٠ متدربًا، وسط تفاعل الجميع والرسم المباشر الذي كلفتهم به المدربة، عبارة عن لوحة واحدة يقوم الكل برسمها في وقت واحد.

قالت أنوار البشير، إن الورشة كانت ممتازة بصفة عامة، والمعلومات كانت وافية عن أنواع الفرش والكانفس واختيار أماكن الشراء، مضيفة أن المدربة تملك روح العطاء، فكانت أثناء الرسم تقيم الجميع وتوجه حسب نظرتها الفنية “استفدت كثيرا من هذه الورشه فشكرا لها ولهمسات الثقافي.

وأكدت فاطمة البلادي، أن الدورة جميلة ومتكاملة ومختصرة، استمتعت فيها رغم التوتر في بداية انطلاق الورشة بحكم كونها أول تجربة لي بالرسم المباشر، وتعلمت كيف أختار الألوان الجيدة من الرديئة، فكل الشكر للمدربة على روحها المرحة والمتوهجة بالبسمة.

وبينت ابتهال المهدي، أنها اكتسبت من الورشة معلومات كثيرة كانت غائبة عنها، وكذلك طرق الرسم بهذا الفن الجميل الذي أصبح له متذوقون كُثر في المجتمع.

وذكرت زهور محمد، أن المدربة قدمت معلومات كثيرة دون أي ملل، واستخدمت ريشتها الذهبية، وأناملها المتحركة التي أجبرت الجميع على النطق بما في داخلهم من فن وإبداع، وكانت الورشة تعاونية بوجود الجميع وروح التعاون.

وأوضحت حورية السليطين، أن الورشة التي استمرت ٤ ساعات متواصلة، كانت ثرية بالمعلومات، “استفدت شخصيًّا من هذه التجربة، من اختيار الألوان والكانفس، وكذلك طريقة الرسم التأثيري”، مقدمة جزيل شكرها ووافر تقديرها للمدربة لجهودها مع كافة المتدربات والمتدربين ومتابعة نتيجة اللوحة.

بينما قالت المنسقة العامة للورشة من فريق همسات زينب الشايب، إن الورشة كانت جدًّا رائعة، والإقبال كان كبيرًا وقويًّا بالتسجيل، رغم أن العدد محدود بسبب جائحة كورونا والاحترازات التي تم اتخاذها، أشكر جمعية الثقافة والفنون بالأحساء على استقبالهم لنا، وكذلك نشكر الفنانة الأستاذة سلمى الشيخ رئيسة قسم الفنون التشكيلية والخط العربي، وهي السباقة دائمًا لاستقبال كل الفنانين والفنانات.

وفِي ختام الورشة تم تكريم المدربة صابرين الماجد من قبل إدارة فريق همسات الثقافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88