أخبار حصرية

إطلاق أول جمعية متخصصة في السفر والترحال بالمملكة

تنطلق رسميًا جمعية الرحالة كأول جمعية متخصصة في مجال السفر والسياحة والترحال في المملكة العربية السعودية، وجاء تأسيس الجمعية في مدينة الرياض لتصبح المظلة الرسمية للرحالة في كافة مناطق المملكة، ولتكون المرجع الأول في مجال السفر والترحال على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

وتسعى الجمعيـة إلـى صناعـة كيـان مستقل للرحالـة وفـق أهـداف ورؤيـة المملكـة 2030، بهدف توحيـد الجهود وإرسـاء معاييـر جديـدة لمفهوم السفر والسـياحة مـن خلال نخبـة مـن الخبـراء فـي مجـال السـفر والسـياحة ذوي الكفـاءة العاليـة، إذ تضـم الجمعيـة عددًا مـن الرحالة والمهتمين بالسـفر والسياحة. كما تهدف إلى مواكبة وتحقيق التطلعات الوطنية للسياحة الداخلية بما في ذلك الترويج للأماكن السياحية الداخلية والمواقع الأثرية التي تتمتع بها السعودية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات والدعم اللوجستي للرحالة بهدف تسهيل وتيسير السفر والترحال بما في ذلك توعيتهم ليكونوا خير سفراء لـ “مملكة الإنسانية”.

وأشار رئيس مجلس الإدارة الرحالة إبراهيم المطيري، إلى أن حفل التدشين الرسمي للجمعية يُعد نقطة تحول في مسيرة مُحبي السفر والترحال، مبينًا أن من أهداف الجمعية العمل على تنظيم العمل الحالي للرحالة والمهتمين بالسفر والسياحة والذي في غالبه لا يعدو كونه اجتهادات فردية، وتحويله ليصبح عملًا مؤسسيًّا ومحوكمًا بشكل أكبر، بما يحقق الأهداف المشتركة للأفراد والمجتمع.

وأكد أن رسالة الجمعية تنطوي على إرساء معايير جديدة للسياحة من خلال نخبة من الخبراء في مجالي السفر والسياحة وتقديم الاستشارات والدورات والمحاضرات الهادفة لزيادة الوعي المجتمعي.

وأوضح المطيري، أنه تم وضع أهداف الجمعية بما يتماشى مع التطلعات الوطنية لقطاع السفر والسياحة في المملكة، مما يترتب عليه تضافر الجهود لعقد عدد من الشراكات الاستراتيجية مع عدد من الجهات المتخصصة ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص.

ودعا جميع الرحالة في المملكة للانضمام والمشاركة في مسيرة الجمعية، والاستفادة من الخدمات المقدمة والمزايا لمنتسبي الجمعية.

يُذكر أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي في أحد فنادق بريرا (التابع لمجموعة بودل للفنادق والمنتجعات) بالعاصمة السعودية الرياض، يوم السبت 24 من المحرم 1442 الموافق 12 سبتمبر 2020م في تمام السابعة مساءً، بحضور عدد من وسائل الإعلام المختلفة والمسؤولين المهتمين بصناعة السفر والسياحة والترحال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88