أخبار حصرية

تعليم جازان يعقد اللقاء الأول للإشراف التربوي لدعم عملية التعلم عن بعد

عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ممثلة بإدارة الإشراف التربوي “بنين وبنات” أمس الخميس، اللقاء الأول للإشراف التربوي وذلك عن بعد عبر منصة (zoom) بحضور المدير العام للتعليم الدكتور إبراهيم بن محمد أبو هادي والقيادات التعليمية، وأكثر من 435 مشرفًا ومشرفة بالإدارات ومكاتب التعليم.

وأشار أبو هادي خلال اللقاء، إلى أهمية دور المشرف التربوي في دعم العملية التعليمية خصوصًا خلال المرحلة الحالية للتعليم عن بعد ورفع مستوى الأداء وتجويد المخرجات، مضيفًا أن الجميع يعمل على تقديم التأهيل المعرفي والعلمي ومهارات المستقبل للطلاب والطالبات ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع لخدمة هذا الوطن، معبرًا عن اعتزازه بجميع جهود المشرفين والمشرفات خلال الفصل الدراسي الماضي وذلك بعد تحقيق الإدارة للعديد من المنجزات والنتائج المشرفة في تفعيل منصات التعلم عن بعد مما يرفع مستوى الآمال والطموحات لعام مليء بالتميز والنجاح، مقدمًا شكره للشؤون التعليمية وللإشراف التربوي على تنظيمهم للقاء.

واستعرضت المشرفة التربوية مطرة السبيعي، خلال اللقاء، أدوار ومهام المشرف التربوي عن بعد وأساليب تقديم الدعم للمعلمين والمعلمات، فيما قدم المشرف التربوي الأستاذ عمر العطاس، شرحًا عن قياس الأداء للمشرف التربوي في ضوء أدوات التعليم عن بعد، وعدد الزيارات للمشرف وتقديم التغذية الراجعة للمعلمين.

بدوره، بيّن المشرف التربوي الأستاذ عامر فلوس الأفكار الرئيسية لخطة تعويض الفاقد التعليمي، ومراحل وخطوات تنفيذها وتنفيذ مجموعات النمو المهني، وأوضح مدير مركز دعم التعلم الإلكتروني الأستاذ حمد خرمي آلية العمل للمشرف التربوي في منصة مدرستي والأدوات المتاحة فيها.

شهد اللقاء نقاشًا مفتوحًا عن أبرز فرص التحسين وأبرز التحديات في الميدان وسبل تجاوزها، كما تطرق الحوار لأهمية عقد اللقاءات المستمرة ومراجعة سير العملية التعليمية بشكل مستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88