أخبار حصرية

وضع اللمسات النهائية لافتتاح معرض “توت عنخ آمون” المؤقت بمتحف الغردقة في مصر

يعكف أعضاء لجنة سيناريو العرض المتحفي على وضع اللمسات النهائية للمعرض المؤقت لبعض القطع الأثرية للملك توت عنخ آمون، والذي سيتم افتتاحه خلال الأيام القليلة القادمة بمتحف الغردقة.

هتون / منال عبد السلام

وأوضح الدكتور محمود مبروك مستشار وزير السياحة والآثار للعرض المتحفي، أن القطع الأثرية التي تم اختيارها للعرض من كنوز الملك الذهبي بصفة مؤقته في متحف الغردقة، تم اختيارها بعناية لتروي حياة الملك الشاب في مرحلتي الطفولة والشباب، بالإضافة إلى إبراز جمال ورُقيّ الفن المصري القديم.

وأضاف أن هذا المعرض يعد عنصر جذب للسائح في مدينة الغردقة لمشاهدة كنوز الملك الشاب لأول مرة، والتعرف على الحضارة المصرية العريقة وأهمية الفن والحياة لدى المصري القديم. ويضم المعرض ١٠ قطع تم اختيارها بعناية، ويعتبر التمثال الخشبي المذهب للمعبود بتاح هو القطعة الرئيسية للمعرض.

يُذكر أن هذه القطع كانت ضمن القطع الأثرية التي عادت من معرض “توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون الذهبي” بعد جولته الخارجية التي بدأت عام 2018، زار خلالها مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، والعاصمة الفرنسية باريس والبريطانية لندن، محققًا نجاحًا غير مسبوق لا سيما في فرنسا، التي حطم فيها الرقم القياسي في تاريخ تنظيم المعارض الثقافية، حيث زاره أكثر من مليون و400 ألف زائر خلال ٦ أشهر عام ٢٠١٩.

وفور عودتهم، قرر المجلس الأعلى للآثار عرض ١٠ من هذه القطع بصفة مؤقتة في متحف الغردقة الذي تم افتتاحه مؤخرًا، و١٠ آخرين في متحف شرم الشيخ الذي سيتم افتتاحه نهاية العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88