تابعوا احتفالات هتون #باليوم_الوطني__السعودي 90أسمى التهاني لقيادتنا الرشيدة والشعب السعودي الكريممبارك لنا وعلينا 90 عامًا من العطاء والإنجاز لوطننااليوم الوطني قصة حضارة وتاريخ وصدارة نعيشها بكل فخردام عزك ياوطن وحفظك الله أمنًا مطمئنًاصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

قرب الانتهاء من تطوير الواجهة البحرية بمخطط النسيم للمرحلة الأولى

أكد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني أن مشروع الواجهة البحرية بمخطط النسيم في مراحلة الأخيرة .

الدمام/ عبداللطيف المحيسن

مشيرا الى أن البلدية تعمل على تجهيز المحاور الرئيسية في المخطط بهدف استكمال جميع الخدمات بالمخطط الواقع بمدينة سيهات كمرحلة أولى، لافتا الى تجهيز المحاور الأساسية يستهدف تمكين الجهات الخدمية الأخرى من مباشرة أعمالها، مبينا أن البلدية عازمة على تجهيز كامل المخطط في المرحلة الثانية قريبا.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها أمس الأول تفقد خلالها أعمال تطوير الواجهة البحرية في مخطط النسيم بمدينة سيهات، وقال أن هذا الإنجاز جاء نتيجة لتعاون وتكامل جميع أجهزة البلدية والجهود الذاتية، لافتا أن الخدمات سوف تصل للمخطط وفق برامج وخطط بقية الجهات الخدمية.وأضاف أن ردم وتسوية الطرق للمخطط المعتمد 128/5 جاء عن طريق حفر وتعميق بحري ونقل ناتج الحفر الى المنطقة المطلوب ردمها بما في ذلك إزالة المخلفات وتجهيز أماكن الطرق والتأكد من صلاحية الأرض للتأسيس عليها بعمل الاختبارات المناسبة لها، ووضع طبقات تسوية ترابية مناسبة لإنشاء الطرق بالمخطط.

ولفت الى أن العمل يجري على قدم وساق في مخطط حي النسيم “128”، خصوصا وأن المخطط كان من المخططات المغمورة بالمياه، مبينا أن مساحة المخطط “417661 م2” ومساحة الطرق “116015 م2” وإجمالي مساحة قطع الأراضي “301667 م2”.

وأبان بأن جميع المشاريع في المحافظة تأتي لاستكمال البنى التحتية وتطوير المرافق العامة المتوافقة مع النظرة العامة والشاملة لرؤية المملكة 2030 لخطط التطوير للارتقاء بالمحافظة لتكون شاملة الخدمات، لافتا الى أن البلدية تعكف على إنجاز العديد من المشاريع في المحافظة، مثمنا الدعم اللامحدود الذي تحظى به البلديات من حكومتنا الرشيدة لكافة المشروعات الخدمية والتنموية التي يستفيد منها الجميع في جميع مناطق المملكة.

يذكر أن مخطط النسيم يأتي ضمن المخططات الخمسة التي أعلنت عنها بلدية القطيف في وقت سابق البدء في تطويرهم واستكمال البنى التحتية، وهي مخطط الجامعيين بتاروت ومخطط حي النسيم بسيهات ومخطط الجميح بسيهات ومخطط رقم 1264 شمال الناصرة ومخطط 848 في العوامية.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

40 قائداً كشفياً يتطوعون لخدمة المُصلين في الحرم المكي الشريف 

باشر 40 قائداً كشفياً من الإدارة العامة للتعليم في مكة المكرمة ، يوم أمس العمل ...

رئيس بلدية الخفجي يقف على جاهزية حديقة الدانة وحديقة الحمراء ضمن جولاته التفقدية للمشاريع التنموية

واصل رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد بن حزام الحميداني جولاته التفقدية للمشاريع التنموية التي ...

تخصيص يومي الاثنين والاربعاء لاستقبال المستفيدين وحجز المواعيد إلكترونيا في البلديات بالشرقية

وجه معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير كافة الوكلاء والمدراء ورؤساء البلديات ...

أمين الشرقية يترأس الاجتماع المرئي للوكلاء ورؤساء البلديات لمناقشة جهود الأمانة في تحسين المشهد الحضري وبرامج جودة الحياة

عقد معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير اليوم 2/3/1442هـ، بقاعة الاجتماعات بالأمانة، ...

الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية يتفقد عددا من المشروعات بالمنطقة ..

قام سعادة الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية المهندس محمد الموكلي اليوم بجولة تفقدية على عدد ...

Switch to mobile version