تابعوا احتفالات هتون #باليوم_الوطني__السعودي 90أسمى التهاني لقيادتنا الرشيدة والشعب السعودي الكريممبارك لنا وعلينا 90 عامًا من العطاء والإنجاز لوطننااليوم الوطني قصة حضارة وتاريخ وصدارة نعيشها بكل فخردام عزك ياوطن وحفظك الله أمنًا مطمئنًاصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

سفير نيوزلندا في مصر يكشف أسرار “دبلوماسية المانجو”

مصر ليست أم الدنيا فقط، كما يقال، بل هي أيضًا أم المانجو بالنسبة للسفير النيوزيلندي بمصر، غريغ لويس، الذي عبّر عن شغفه بهذه الفاكهة وقدرتها على تقريب المسافات بين الشعوب، لدرجة أنها باتت سفيرًا فوق العادة بين البلدين.

هتون / أحلام عبد المنعم

ويروي غريغ لويس، سر “دبلوماسية المانجو” وكيف تلعب دورًا في العلاقات بين بلاده ومصر يرويها غريغ لويس، إذ نشر لويس تغريدة عن عشقه للمانجو بعد أن تذوق أنواعًا مختلفة منها خلال زيارته لمحافظة الإسماعيلية شرق القاهرة، جاء فيها: “هل تعلمون أن مصر تمتلك ما يقرب من ١٠٠ نوع مختلف من المانجو وتزرعها، حيث تكون جاهزة للتصدير منذ ١٥٠ عامًا”، ووضع السفير صورة له في خلفيتها أصنافًا عديدة للمانجو.

وأضاف “القيام برحلة ليوم واحد من القاهرة إلى الإسماعيلية وفر لي الفرصة لتذوق المانجو الشهير في مصر!”.

وسرعان ما جرى تداول تغريدة السفير بين الحسابات الرسمية لسفراء عدد من الدول الأجنبية بمصر، مسجلين إعجابهم الشديد بالمانجو التي وصفوها بـ”الأفضل في العالم”، مناشدين السفير للحصول على “هديتهم” منها.

وفيما يشبه “مظاهرة دبلوماسية” في حبها، تفاعل السفير الكندي لدى القاهرة، جيس داتون، مع تغريدة لويس، وكتب على حسابه في “تويتر” أنه يتطلع للحصول على هديته من المانجو، الملقبة بـ”ملكة الفواكه” في مصر، وهو طلب كرره أيضًا السفير الأسترالي، جلين ماي، الذي أكد حبه الشديد لها خاصة من نوع “عويس”.

في الوقت الذي نشر فيه، روس باتشلور، الدبلوماسي بالسفارة النيوزيلندية بالقاهرة على “تويتر” صورة لـ”صندوق من المانجو”، وعلق عليها قائلًا “السفير النيوزيلندي بمصر كريم للغاية.. وصلتني (كرتونة المانجو) للتو من الإسماعيلية”.

ويشغل لويس جريج بجانب تمثيله الدبلوماسي لبلاده في مصر منذ يناير 2019، منصب سفير نيوزيلندا (الواقعة جنوب غرب المحيط الهادئ) في الجزائر ولبنان وليبيا وتونس والممثل الخاص لدى فلسطين.

يستعرض لويس ممسكًا بثمرة “عويس” المفضلة لديه، عن تفاصيل رحلته للإسماعيلية وتداعياتها الإيجابية، قائلًا: “قررت أن أقود سيارتي بمفردي الأسبوع الماضي إلى الإسماعيلية حيث تشتهر بزراعة المانجو، وذلك في زيارة ودية لمدة يوم واحد، وكانت فرصة جيدة لتذوق أنواع رائعة منها”.

عشق المانجو المصري، دفع السفير النيوزيلندي إلى شراء كميات كبيرة منها، مضيفًا أنها “كانت تجربة جيدة”.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بريطانيا.. رجل يرتدي ثعبانًا بدلًا من الكمامة

تفاجأ ركاب في حافلة كانت في طريقها إلى مدينة مانشستر الإنجليزية براكب “يرتدي” ثعبانًا ضخمًا، ...

كيفية التعامل مع الشخصية الحساسة

تقول عالمة النفس إيلين آرون، مؤلفة كتاب «الشخص شديد الحساسية»، إن الأشخاص ذوي الحساسية العالية ...

عراقي يستخدم هاتفه لتشغيل محرك الديزل وسيارة والده

تمكّن شاب عراقي من مدينة الشرقاط التابعة لمحافظة صلاح الدين وسط العراق -وبجهود ذاتية بسيطة-، ...

في واقعة غريبة.. فريق طبي يستخرج آلاف الجنيهات من بطن مريض

في واقعة غريبة هزت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، استخرج فريق طبي آلاف الجنيهات من ...

الجد الخارق.. ثمانيني تركي ينال 5 شهادات جامعية

تمكن المواطن التركي محمد دنيز (80 عامًا)، خلال مشوار حياته الحافل بطلب العلم، من الحصول ...

Switch to mobile version