أخبار حصرية

توصيات ورشة تطوير رياضة الباحة

اختتمت أمس الخميس، ورشة العمل “الرياضة وسبل تطويرها في منطقة الباحة”، التي رعاها الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة، وحضرها الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، وطُرحت خلالها عدة أوراق عمل، هدفت إلى النهوض بالرياضة في منطقة الباحة ذات الأندية الأربعة “العين والباحة والحجاز وقلوة”.).

الباحة / عبد الله الداموك

وتلخصت التوصيات فيما يلي:

– البدء الفوري في تنفيذ مشروع منشأة نادي العين الذي أصبح على مشارف الصعود لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
– سرعة استكمال مشروع نادي الحجاز المتعثر والذي أُنجز منه أكثر من 80% واستبدال النجيلة الصناعية في الملعب الرئيسي بنجيلة زراعية.
– البدء في تنفيذ مشروع مقر نادي الباحة، والذي يُعتبر أقدم أندية المنطقة.
– التنسيق مع أمانة المنطقة والجهات ذات العلاقة لتحديد وإقامة ساحات رياضية متكاملة وموزعة على مستوى المنطقة.
– دعم الرياضات التي تتناسب مع بيئة المنطقة وخاصة الرياضات الجبلية، واعتماد مسارات هايكنق من الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنق.
– اعتماد منشأة رياضية لنادي قلوة والتي ستخدم شريحة كبيرة في القطاع التهامي، واعتماد تأسيس نادي الصحراء بالعقيق والذي تجاوز عمره 30 عامًا.


– تهيئة المنطقة لتكون حاضنة لإقامة المعسكرات التدريبية لمنتخبات المملكة وأنديتها. واعتماد منشأة رياضية خاصة لبطل الدوري الممتاز نادي الباحة لذوي الإعاقة في منطقة الباحة.
– اعتماد ميدان فروسية منطقة الباحة بمحافظة العقيق كميدان رديف لميدان الملك خالد في سباقات الصيف، ودعم رياضات الفروسية بأنواعها بالمنطقة.
– إدراج احتياجات المنطقة كأولوية في خطة الوزارة وبرامج رؤية المملكة 2030 المتعلقة بالرياضة. وإنشاء شراكة بين جامعة الباحة ووزارة الرياضة لدعم وتعزيز الأنشطة الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88