مسابقات صحيفة هتون تنتظر مشاركاتكم بجوائزها القيمةمسابقة الأديب خلف القرشي (اكتب نهاية رواية شهريار) مجموع الجوائز 5800 ريالمسابقة القاري المميز شهريًا في عامها الثالث مجموع جوائزها 2000 ريالمسابقة برنامج منافذ ونوافذ مجموع جوائزها 3000 ريالصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

تقرير يكشف عن أطعمة تُزيل ألم الأسنان وتجاويفها تعرف عليها

صحة الأسنان جزء هام جدا من الصحة العامة للجسم، ففي بعض الأحيان يمكن أن يسبب تراكم البكتيريا ونقص المعادن ظهور تجاويف الأسنان وتسوسها، وفي هذا الصدد نشر موقع “ذا هيلث سايت” تقريرا صحيا أفاد أن ظهور تجاويف الأسنان والتسوس، الذي هو عبارة عن ثقوب صغيرة في الأسنان، يترافق بألم شديد وحساسية تجاه بعض الأطعمة.
يمكن أيضا أن تسبب الأطعمة الباردة والساخنة ألما شديدا، وكذلك الطعام الذي قد يعلق داخل هذه التجاويف يسبب أرقا وشعورا بعدم الارتياح، فهذه الحالة المؤلمة تحتاج لعلاج مناسب لها بأسرع وقت، ولكن يمكنك الحصول على الراحة من خلال بعض العلاجات الطبيعية أيضا، حيث ذكر التقرير أن هناك بعض الأطعمة الغنية بالمعادن التي يمكن أن تساعد في التخلص من تلك التجاويف، ولها القدرة في منحك الشعور بالراحة وتخفيف الألم، وتشمل هذه الأطعمة ما يلي:

– القرنفل: له خصائص مذهلة مضادة للالتهابات ومسكنة للألم ومضادة للبكتيريا. فقط امضغ فصا كاملاً لاستخراج الزيت منه، للتخلص من الألم،  وإذا كان الألم شديدا، يمكنك أيضا وضع بضع قطرات من زيت القرنفل مباشرة على السن المصاب.

– الملح: يساعد في تقليل الالتهاب وتسكين الألم ومكافحة العدوى ومنع نمو البكتيريا في الفم. فقط امزج ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ واشطف فمك بهذا المحلول بعد تناول الوجبات.

– الثوم: له خصائص مضادة للبكتيريا تجعل لثتك صحية، وتسكن الألم. يمكنك سحق بعض فصوص الثوم، وإضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح الصخري، ثم وضع المزيج على السن المصاب.

– الكركم: تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والمطهرة للكركم أيضا في تخفيف الألم. ضع مسحوق الكركم مباشرة على الأسنان المصابة واتركه لبعض الوقت ثم اشطفه بالماء الدافئ.

– زيت الخردل: تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الخردل في الحفاظ على صحة الأسنان، ويستخدم أيضا لإزالة الأوساخ العالقة بين الأسنان، فقط اخلط نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع زيت الخردل، وضعه مباشرة على الأسنان لمدة عشر دقائق، ثم اشطف فمك بالماء.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متعافيات من الأورام السرطانية يحذرن من الخلطات الشعبية وعلاجات مواقع الإنترنت

حذّر نخبة من الاستشاريين في الأورام السرطانية ومجموعة من المتعافيات من أورام الثدي من الانصياع ...

صحة مكة تُجري عمليات إزالة مياه بيضاء وتطلق برامج توعوية للمحافظة على سلامة البصر

نظمت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ، الاحد 24 صفر 1442هـ لمدة 5 ...

الدراسات تختلف حول فعالية”ريمديسفير” المضاد لـ”كورونا”

اختلفت الدراسات العلمية حول فعالية عقار “ريمديسفير” المضاد للفيروسات لمرضى كورونا، وقد كشفت دراسة كبيرة أجرتها ...

رائحتان في المطبخ إذا عجزت عن شمهما قد تكون في حاجة لاختبار وباء “كورونا”

يمكن أن يكون فقدان حاسة الشم أو التذوق علامة رئيسية على الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد، كشفت دراسة ...

الصحة العالمية: لا موجة ثانية لفيروس كورونا

أفادت مديرة الطوارئ الإقليمية في مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي دوريت نيتسان، الثلاثاء، أن أنواع ...

Switch to mobile version