أخبار حصرية

غرفة الأحساء تُطلق منصة للتدريب الرقمي

أطلقت غرفة الأحساء بالتعاون مع شركة انسياب الرقمية لتطوير الأنظمة والبوابات الإلكترونية بعد ظهر اليوم الثلاثاء 13/01/1442هـ الموافق 01/09/2020م، منصة “التدريب الرقمي” لإدارة التدريب عن بُعد، عبر سلسلة من البرامج والدورات الافتراضية التفاعلية المُصممة وفق أحدث أساليب التدريب والحلول الرقمية.

الأحساء/ عبد اللطيف المحيسن

ويأتي إطلاق الغرفة للمنصة في إطار مواكبة عملية التحول الرقمي التي أقرتها وركّزت عليها رؤية المملكة 2030 وذلك من خلال توفير خدمات تدريبية رقمية متميزة تسهم في تطوير مهارات منسوبي قطاع الأعمال والمهتمين عن بُعد في أي وقت ممكن وأي مكان وتفعيلًا لمجال المسؤولية الاجتماعية بالغرفة في بناء وتوظيف كوادر وكفاءات وطنية ذات كفاءة عالية تدفع بعملية التحول الرقمي وتحقيق مستهدفات الرؤية الوطنية والتنمية المستدامة.

ومن جهته قال الأستاذ عبد اللطيف بن محمد العرفج، رئيس مجلس إدارة الغرفة: “إن إطلاق المنصة الرقمية للتدريب يأتي تماشيًا مع مبادرات الخطة الاستراتيجية للغرفة للأعوام 2020 – 2024 بهدف توفير حلول تدريبية مبتكرة لتطوير قدرات ومهارات المنتسبين والمهتمين والتكيّف مع المتغيرات المتسارعة التي يشهدها قطاع الأعمال على مستوى العالم بما يحقق كفاءة الأداء عبر خطط تدريبية متطورة تلبي الاحتياجات الفعلية في القطاعات كافة.

وأوضح أن المنصة تواكب وتيرة التطور السريع في مجال الرقمنة والوسائل التقنية ومنتجاتها التي أتاحت لجميع سكان العالم التواصل دون حدود وتتبع أحدث الأساليب والوسائل التدريبية الرقمية فضلًا عما توفره من بيئة تعليمية وتدريبية محفزة، تساعد المتدربين على كسب المهارات والتقنيات اللازمة لحاجة ومتطلبات سوق العمل السعودي.

وأشار العرفج الذي دشن انطلاقة المنصة بمكتبه في مقر الغرفة الرئيس، بحضور عدد من مسؤولي الشركة، إلى أن المنصة ستوفر باقة من أفضل وأحدث البرامج التدريبية والشهادات المعتمدة بما فيها المجالات التخصصية والبرامج التدريبية الاحترافية النوعية، مشيرًا إلى عقد الغرفة لعدد من الشراكات مع جهات تدريب اختصاصية احترافية عالمية ومحلية رفيعة المستوى بما يخدم وصول المنصة إلى مخرجات نوعية ثرية ومفيدة.

وبيّن العرفج أن المنصة ستعمل على رفع كفاءة المتدربين علميًا ومهنيًا من أجل خدمة المجتمع والارتقاء بمنظومة قطاع الأعمال فضلًا عن إبراز الكفاءات الشابة من متدربيها بشكل دوري على منصات التواصل الاجتماعي وذلك لخلق روح التنافس المستمرة بين المتدربين وتحفيزهم معنويًا بما يمنح الشركات والمؤسسات فرصة لاستقطاب خريجي المنصة من المتدربين المتميزين.

يُشار إلى أن أهداف المنصة هي: المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 في مجال التحول والتدريب الرقمي، التوظيف الفعّال للتقنية لإحداث تحول رقمي وتقديم خدمات تدريبية رقمية ذات قيمة مضافة، تأهيل وتمكين الكوادر الوطنية المتميزة والموهوبين في مجالات ريادة الأعمال الناشئة وسوق العمل واتباع أفضل المعايير والبرامج المعتمدة والحلول التدريبية المبتكرة ذات الجودة العالية في مجال التدريب الرقمي.

والجدير ذكره أن رسالة المنصة هي منصة رقمية تطور القدرات وتنمي المهارات للمتدرب علميًا ومهنيًا. فيما تقول رؤيتها: “تطوير وتوظيف قدراتنا لخدمة مجتمعنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88