مسابقات صحيفة هتون تنتظر مشاركاتكم بجوائزها القيمةمسابقة الأديب خلف القرشي (اكتب نهاية رواية شهريار) مجموع الجوائز 5800 ريالمسابقة القاري المميز شهريًا في عامها الثالث مجموع جوائزها 2000 ريالمسابقة برنامج منافذ ونوافذ مجموع جوائزها 3000 ريالصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

شلل الأطفال يعود إلى إفريقيا بعد أيام من إعلان “الصحة العالمية” القضاء عليه

عاد شلل الأطفال للظهور مجددا في السودان بعد اختفائه منه لأكثر من عقد حسب الأمم المتحدة، فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية يوم الثلاثاء 25 أغسطس/آب القضاء على المرض في إفريقيا، وفي هذا الصدد قال بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) يوم الجمعة 28 أغسطس/آب إن ما لا يقل عن 13 طفلا أصيبوا بالشلل في 9 ولايات سودانية منذ ظهور الحالة الأولى في 9 أغسطس/آب.
واكتشف فيروس شلل الأطفال البري من النوع الثاني في عينات أخذت بولاية الخرطوم، الأمر الذي يشير وفق “أوتشا” “إلى إمكانية انتشار الفيروس على نطاق واسع في البلاد”، وقد أبلغ عن حالات في إثيوبيا وجمهورية إفريقيا الوسطى وتشاد، مما يزيد من مخاطر الانتشار في السودان، وخصوصا في دارفور بسبب تحركات السكان.
وقال المكتب الأممي إن وزارة الصحة السودانية، تعد بدعم من اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الأغذية العالمي، حملة تطعيم واسعة النطاق تشمل 5 ملايين طفل دون سن 5 سنوات، علما أن الأمم المتحدة بحاجة إلى 20 مليون دولار لتمويل هذه الحملة.
والثلاثاء، أعلنت روز ليكي رئيسة اللجنة الإفريقية الإقليمية التي تصدر الإفادات الصحية في منظمة الصحة العالمية، أن انتقال فيروس شلل الأطفال البري قد توقف في إفريقيا، وفي هذا الصدد قالت ماتشيديسو مويتي مديرة منظمة الصحة العالمية في إفريقيا: “هذه لحظة تاريخية لإفريقيا.. من الآن فصاعدا، لن يخشى الأطفال المولودون في هذه القارة الإصابة بشلل الأطفال”.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل ارتداء النقاب يغني عن الكمامة؟ .. طبيبة تحسم الجدل!

كشفت أستاذة طب النساء والولادة الدكتورة “مها النمر” عن نصائح عديدة لارتداء الكمامة بشكل صحيح، ...

تخصصي الدمام يجري أول عملية لزراعة أصغر جهاز “حفز عصبي” – فيديو

نجح فريق طبي سعودي في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، في تحقيق إنجاز طبي متميز ...

الكشف عن أوجه التشابه والاختلافات بين أعراض الإصابة بـ”كورونا وسرطان الرئة”

أوضح روبرت رينتولا، رئيس الجمعية البريطانية لمكافحة أمراض السرطان، أوجه التشابه والاختلافات بين أعراض الإصابة ...

مرض البهاق حين يلون ويشوه الجسم

البهاق هو الحالة التي يفقد فيها الجلد صبغة الميلانين،مما يؤدي لانتشار بقع بيضاء ذات أشكال ...

قصات‭ ‬شعر للشعر الطويل للشتاء المقبل ولعام 2021م

‬‬تسعى‭ ‬الكثير‭ ‬من‭ ‬الفتيات‭ ‬في‭ ‬الحصول‭ ‬على‭ ‬قصة‭ ‬شعر‭ ‬جديدة‭ ‬تغير‭ ‬من‭ ‬إطلالتها‭ ‬،وتتعدد‭ ‬موضة‭ ...

Switch to mobile version