البيت والأسرةمواقف طريفة

بعد ٢٤ عامًا.. طرد موظف ياباني أخفى شهادته الجامعية

اضطر صاحب إحدى المؤسسات في اليابان إلى طرد أحد موظفيه بسبب إخفائه حقيقة شهادته الجامعية بعد تعيينه.

وقعت هذه الحادثة في كوبي التي تقع في خليج أوساكا في اليابان، حيث طرد موظف (48 عامًا) بعد 24 عامًا من تعيينه من قبل صاحب العمل نفسه، أما عن السبب فنقلت صحيفة “لوبوان” (lepoint) الفرنسية ما روته صحيفة “كوبي شيمبون” اليابانية من تفاصيل بشأن ما جرى، مؤكدة أن هذه الكذبة لا تغتفر.

فعندما تقدّم هذا الرجل للحصول على الوظيفة، أورد في سيرته الذاتية معلومات مغلوطة، فقد اشترطت الوظيفة آنذاك منتدبين لم يتابعوا دراستهم بعد المدرسة الثانوية، لكن هذا الموظف كان حاصلًا على شهادة جامعية تفوق المؤهلات المطلوبة، وذلك حسبما ذكرت صحيفة “كوبي شيمبون” اليابانية.

ويعمل هذا الموظف الياباني مع الشركة منذ عام 1996، ولم يخطر بباله أبدًا أن مؤهلاته التي تفوق المطلوب ستكون سببًا في طرده في يوم من الأيام، لكن كل شيء تغير عندما استدعي في مارس الماضي لشرح مساره الجامعي، وبذلك أُجبر على الاعتراف بأنه واصل دراسته لمدة 4 أعوام في الجامعة.

ومن الآن فصاعدًا، سيتعين عليه العثور على وظيفة تتوافق مع مؤهلاته حتى لو لم يكن السياق الحالي مناسبًا، فقد انهار الناتج المحلي الإجمالي الياباني بنسبة 7.8% بين إبريل ويونيو الماضيين مقارنة بالربع السابق جراء وباء كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88