سفر وسياحةسير و شخوص

جبال الحشر.. طبيعة آسرة وقمم تناطح السحاب

إذا ما تجولت في جبال الحشر بمحافظة الداير بني مالك شرقي منطقة جازان، أدهشتك هندستها التي تحولها لمدرجات زراعية فريدة تكسوها الخضرة وتملؤها الأشجار العطرية، كما أن جوها المعتدل الذي يميل إلى البرودة في بعض أيام الصيف، وجوها البارد معظم أيام الفصول الثلاثة المُتبقية يجبرك على الاستمتاع بزيارتها.

وفي مشهد لا يراه المرء كثيرًا، تتناغم الجبال مع السحاب والخضرة بمنظر جمالي أخّاذ لا يقدر على رسمه أمهر الفنانين. تقع جبال الحشر شمال جبل فيفا بشرق جازان، وهي جبال شاهقة الارتفاع تعانق السحاب، وتتميز بقراها ذات المباني الأثرية، تختال بطبيعتها البكر ومناظرها الطبيعية الخلابة، وتكسو جبالها غابات الأشجار الكثيفة مثل: غابات نيد المسلم، وغابات الشجعة، وغابات حلوان، تتخللها عدة أودية تزيد من سحرها، ومنها: وادي جحمة، ووادي أمزينبة، ووادي الخنتبة، ووادي الغيناء، ووادي شقراء.

ويوجد بجبال الحشر جبل يُلقب بجبل الضباب، إذ إن الضباب في معظم الأيام يكسو الجبل بشكل جميل آسر قد يحجب عنك أشعة الشمس في قيظ الصيف.

هذا وتضم جبال الحشر ملعبًا لكرة القدم منحوت من الصخر، هو الأول من نوعه في العالم، قام على نحته أحد المواطنين منذ 15 عامًا وتم تصميم مدرجاته بما يشبه المدرجات الزراعية والمسارح الرومانية.

وتعتبر المنطقة الجنوبية في المملكة غنية بالمناظر الطبيعية التي تجعلها وجهة سياحية غنية بامتياز، منها محافظة (الداير بني مالك) شرقي منطقة جازان، متباهية بإطلالاتها الرائعة، وطبيعتها الساحرة، وجبالها الخضراء الفاتنة ذات القمم شاهقة الارتفاع، من بينها سلسة جبال الحشر ذات الطبيعة البكر، والمناظر الخلابة وقممها التي تناطح السحاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88