مسابقات صحيفة هتون تنتظر مشاركاتكم بجوائزها القيمةمسابقة الأديب خلف القرشي (اكتب نهاية رواية شهريار) مجموع الجوائز 5800 ريالمسابقة القاري المميز شهريًا في عامها الثالث مجموع جوائزها 2000 ريالمسابقة برنامج منافذ ونوافذ مجموع جوائزها 3000 ريالصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

جبال الحشر.. طبيعة آسرة وقمم تناطح السحاب

إذا ما تجولت في جبال الحشر بمحافظة الداير بني مالك شرقي منطقة جازان، أدهشتك هندستها التي تحولها لمدرجات زراعية فريدة تكسوها الخضرة وتملؤها الأشجار العطرية، كما أن جوها المعتدل الذي يميل إلى البرودة في بعض أيام الصيف، وجوها البارد معظم أيام الفصول الثلاثة المُتبقية يجبرك على الاستمتاع بزيارتها.

وفي مشهد لا يراه المرء كثيرًا، تتناغم الجبال مع السحاب والخضرة بمنظر جمالي أخّاذ لا يقدر على رسمه أمهر الفنانين. تقع جبال الحشر شمال جبل فيفا بشرق جازان، وهي جبال شاهقة الارتفاع تعانق السحاب، وتتميز بقراها ذات المباني الأثرية، تختال بطبيعتها البكر ومناظرها الطبيعية الخلابة، وتكسو جبالها غابات الأشجار الكثيفة مثل: غابات نيد المسلم، وغابات الشجعة، وغابات حلوان، تتخللها عدة أودية تزيد من سحرها، ومنها: وادي جحمة، ووادي أمزينبة، ووادي الخنتبة، ووادي الغيناء، ووادي شقراء.

ويوجد بجبال الحشر جبل يُلقب بجبل الضباب، إذ إن الضباب في معظم الأيام يكسو الجبل بشكل جميل آسر قد يحجب عنك أشعة الشمس في قيظ الصيف.

هذا وتضم جبال الحشر ملعبًا لكرة القدم منحوت من الصخر، هو الأول من نوعه في العالم، قام على نحته أحد المواطنين منذ 15 عامًا وتم تصميم مدرجاته بما يشبه المدرجات الزراعية والمسارح الرومانية.

وتعتبر المنطقة الجنوبية في المملكة غنية بالمناظر الطبيعية التي تجعلها وجهة سياحية غنية بامتياز، منها محافظة (الداير بني مالك) شرقي منطقة جازان، متباهية بإطلالاتها الرائعة، وطبيعتها الساحرة، وجبالها الخضراء الفاتنة ذات القمم شاهقة الارتفاع، من بينها سلسة جبال الحشر ذات الطبيعة البكر، والمناظر الخلابة وقممها التي تناطح السحاب.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إشبيلية.. أقدم قصر ملكي في أوروبا بأيادٍ مسلمة

قصر المعتمد بن عبّاد أو قصر إشبيلية أقدم القصور الملكية في أوروبا بأيادٍ مسلمة. يعدّ ...

البحيرة الوردية في أستراليا “بحيرة هيلير”

في مظهر بديع لا يخلو من غرابة، تصافحك المياه بلونها الوردي الزاهي إذا ما توجهت ...

محمد حمزة عميد الدراما السعودية.. قيمة لن تتكرر

محمد حمزة ممثل سعودي ومنتج ومؤلف مسلسلات درامية، لقب بعميد الدراما السعودية، امتلك موهبة كبيرة ...

طبيب الغلابة.. قناعة تفيض وعطاء لا ينضب

الدكتور محمد مشالي.. رجل بمنظومة كاملة، كرّس حياته لخدمة الفقراء والمحتاجين، فكان الطبيب المعالج واليد ...

قصَّاصات تكشف أسرارًا مُذهلةً عن حجر رشيد

شرع عالمان من القرن التاسع عشر في فك رموز النصوص المنقوشة على حجر رشيد المصري القديم، وبعد ...

Switch to mobile version