أخبار حصرية

بلدية القطيف تُنفذ 120 جولة على المنشآت الغذائية خلال أسبوع

نفذت بلدية محافظة القطيف، 120 جولة رقابية على المنشآت التجارية والمتعلقة بالصحة العامة، خلال الأسبوع الماضي، تم خلالها زيارة 606 منشأة، ومصادرة 3,393 كجم من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

الدمام / عبد اللطيف المحيسن

وأغلقت البلدية 11 منشأة تجارية، بسبب مخالفات متعددة للاشتراطات الصحية والنظامية، وذلك خلال الحملات الرقابية المكثفة التي تنفذها البلدية في عدد من الأسواق والمجمعات التجارية بالمحافظة، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية على المحلات التجارية والغذائية، وكذلك تطبيق الاحترازات الوقائية والالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية، وسلامة المواد الغذائية المتداولة.

وشدد رئيس بلدية محافظة القطيف محمد بن عبد المحسن الحسيني، على أهمية المتابعة الدائمة والجولات الرقابية لكل ما يقدم للمستهلك، من خلال التأكد من سلامة المواد الغذائية ومدى صلاحيتها للاستهلاك، ومتابعة آلية تخزينها وتقديمها بشكل صحي يقلل من الأضرار الناتجة عن تناول بعض المنتجات، مؤكدًا أنّه يتمّ اتخاذ الإجراءات النظامية بحق مخالفي الأنظمة واللوائح البلدية.

وأشار إلى ضبط عدد من المخالفات في عدد من المنشآت الغذائية، ومنها العمل دون ترخيص، وعدم تجديد تراخيص مزاولة النشاط، وعدم استيفاء الشروط الصحية، وتداول المواد الغذائية بطرق غير صحية وعدم التقيد باشتراطات الزي الرسمي، والتحضير المسبق للمواد سريعة التحضير، كما تم رصد مواد غذائية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك من اللحوم والأسماك والخضروات، وجرى مصادرتها وتطبيق الغرامات على المنشآت المخالفة حسب الأنظمة والاشتراطات البلدية.

ودعا الحسيني، المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية، وفي حال وجود ملاحظات ومخالفات بلدية يمكن التواصل من خلال مركز «940»، ليتم اتخاذ الإجراءات النظامية كافة حيال المخالفات المرصودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88