تشكيل وتصويرفن و ثقافة

سعودي يبتكر طريقة جديدة للرسم على زجاج السيارة عن طريق البخار

استغل شاب سعودي أوقات انتظاره في المطاعم لاستلام طلبه، بالرسم على ورقة فاتورة الكاشير، ثم طور من مهارته ليقوم بالرسم على زجاج السيارة عن طريق بخار كوب ساخن، مستغلاً الأجواء الباردة التي تمر بها مدينة أبها.

الشاب “عبدالرحمن عبدالكريم”، قدم نموذجاً فنياً مختلفاً، لفت به أنظار نشطاء “السوشيال ميديا” حين قام بتوثيق رسماته للفنان “محمد عبده” وعدد من الأسماء الأخرى على زجاج سيارته، وحين تمرير كوب الشاي الساخن على الزجاج يظهر الضباب مشكلاً صورة بوتريه، حيث تداول النشطاء عددا من مقاطع الفيديو التي وثقها الشاب على حسابه التواصلي.

بدأ الشاب بهواية الرسم من صغره، وكرس نفسه لتطوير فن “البوب آرت” بطابع جديد، عبر أفكار ابتكارية، حتى قرر الرسم على الزجاج باستخدام تقنية البخار، فكانت أول صورة قام برسمها للفنانة أم كلثوم، والتي تفوقت على لوحاته المميزة، لتتوالى بعدها العديد من الرسومات لشخصيات لها شعبية واسعة من الفنانين والمشاهير.

وشرح عبدالرحمن في حديث لـ “العربية.نت” عن طريقته في الرسم، كاشفاً أن الطريقة تتم من داخل السيارة حين يكون الزجاج مغلقا، ومع برودة الأجواء يتكون جزء من الضباب على الزجاج، حينها يضع بخار كوب الشاي الساخن على الزجاج ويستخدم عود الخشب الخاص بتحريك الشاي بالرسم.

وأكد أنه لم يتعلم هذه الطريقة من أحد، كما لم يسبقه لها أحد، فهو أسلوب جديد في عالم (البوب آرت) وخيالي، مضيفاً: “أوصلني أسلوبي لهذه الطريقة المبتكرة من الرسم، حتى حققت نتائج مبهرة في الأداء، وأنا أعمل جاهداً في تطوير هذا الفن وأدواته”.

يشار إلى أن رسومات عبدالكريم لاقت رواجاً كبيراً على مواقع التواصل وتداولها كثيرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88