أخبار حصرية

“العيسى” يدشن مراحل استكمال المشاريع المدرسية المتعثرة بالأحساء

دشن مدير عام تعليم الأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى صباح يوم الأربعاء 8 ذو الحجة 1441هـ، مراحل استكمال تنفيذ المشاريع المدرسية المتعثرة تدريجيًا وعددها 46 مشروعًا تعليميًا؛ شملت مدن وقرى وهجر محافظة الأحساء.

الأحساء / عبد اللطيف المحيسن

وبلغ عدد المشاريع المتعثرة المفسوخة التي استهدفت بمرحلة التدشين الأولى لاستكمال أعمالها 10 مشاريع تعليمية، واحتوت على ما يزيد عن 200 فصلًا دراسيًا، ومن المتوقع إنجازها وتسليمها خلال الفترة من 6 أشهر إلى 18 شهرًا بمشيئة الله.

وحضر تدشين المرحلة الأولى كل من المدير التنفيذي للمكتب الإقليمي لشركة تطوير المباني بالمنطقة الشرقية المهندس سعود بن عبد العزيز الشيخ، ومساعد مدير عام تعليم الأحساء للشؤون المدرسية والخدمات المساندة الأستاذ عماد بن أحمد الجعفري وعدد من القيادات التعليمية بالإدارة وفرق عمل المشاريع.

وتجدر الإشارة إلى وجود 6 مشاريع مفسوخة تحت الإجراءات النظامية لتتم معالجتها وإعادتها للطرح من قبل شركة التطوير التعليمية، يجري العمل حاليًا على إنهاء كافة الإجراءات النظامية لسحب وطرح المشاريع التعليمية المتعثرة بالمحافظة، وعددها 30 مشروعًا تعليميًا؛ لتتم معالجتها وإعادة برمجتها وفق مراحل خطة العمل المعتمدة حسب الآتي:

أولًا: 10 مشاريع تعليمية تم سحبها نظامًا وطرحها وهي في إجراءات الترسية.

ثانيًا: 14 مشروعًا تعليميًا تم سحبها وهي في إجراءات الطرح وفق الأنظمة والتعليمات.

ثالثًا: 6 مشاريع تعليمية متأخرة وجاري متابعة تنفيذها، إذ سيتم تطبيق إجراءات السحب النظامية لها في حال استمرت حالة التأخر.

وأوضح العيسى خلال كلمته، أن البدء باستكمال المشاريع المدرسية المتعثرة بالمحافظة يأتي انعكسًا لنجاح الخطة الاستراتيجية لوزارة التعليم في خفض نسبة المباني المستأجرة في التعليم، وتوفير البيئة المدرسية الجذابة، وفك الاختناق بالمباني التي يوجد بها كثافة طلابية.

وأكد أنه سيتم العمل على استكمال كافة المشاريع المدرسية المتعثرة تدريجيًا وفق أفضل المقاييس المعتمدة؛ لتكون خير معين لاستكمال رحلة الجودة التعليمية والاستثمار الأمثل للطاقات البشرية في ظل وجود بيئة تعليمية حاضنة للإبداع والابتكار، واستثمار ذلك في الخدمات التعليمية بما يتلاءم مع حاجات الطلبة، وبما يتواكب مع متطلبات العصر في القرن الحادي والعشرين، والتحول إلى مجتمع المعرفة؛ من أجل بناء جيل طموح ومنافس، ومنتج يسهم في رفع راية الوطن في المحافل الإقليمية والدولية.

وأعرب العيسى عن وافر شكره وتقديره لخادم الشريفين وولي عهده الأمين –حفظهما الله تعالى– على ما يوليانه من دعم سخي واهتمام بالغ بقطاع التعليم؛ ليؤدي رسالته السامية، ويكون شريكًا في مسيرة التحول الوطني نحو الريادة العالمية وفق رؤية المملكة 2030. كما وجه شكره وتقديره للأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، ونائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ لجهودهما المباركة في دعم التعليم بالمنطقة وتهيئة كافة السبل لتأدية الرسالة التربوية والتعليمية على أكمل وجه. رافعًا شكره وتقديره للأمير بدر بن محمد بن عبد الله بن جلوي آل سعود، على اهتمامه الكبير بالتعليم في المحافظة، وحسن دعمه وجودة متابعته لجميع شؤونه.

كما قدم العيسى شكره وتقديره للدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم ونائبه ومساعده، وقيادات الوزارة في وكالة المباني على الجهود الكبيرة التي تُبذل للارتقاء بالخدمات التعليمية، وتقديم الدعم اللازم لإدارات التعليم في المناطق والمحافظات، وعلى حسن التوجيه والمتابعة لكافة المشاريع التعليمية بالمحافظة.

وختم العيسى شكره وتقديره لمدير عام التعليم السابق الأستاذ أحمد بن محمد بالغنيم؛ نظير ما بذله من عمل متواصل، وحرص واهتمام بالغ؛ لمتابعة عمليات سحب وفسخ عقود المشاريع التعليمية المتعثرة بالمحافظة، والسعي لمعالجتها خلال فترة عمله، وكان لتلك الجهود طيب الأثر في تحقيق الأهداف المرجوة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88