الأطعمة والغذاءالجمال والديكور

أطعمة طبيعية لتقوية بصر ورؤية أطفالك لا تحرميهم منها

يجلس الأطفال مجبرين لفترات طويلة في المنزل، بسبب توقف الدراسة وإغلاق الأندية والمنتزهات، بسبب جائحة فيروس كورونا، ويلجأ عدد منهم إلى الأجهزة الذكية والتلفاز، ما يؤثر على أعينهم وقدرات النظر لديهم، وفي هذا الصدد حدد موقع “تايمز نيوز ناو” مجموعة من الأطعمة الطبيعية التي يمكنها تقوية البصر والرؤية لدى الأطفال، وبشكل عام النظام الغذائي المتوازن سيبقيك بصحة جيدة بشكل عام، بما في ذلك العينين، ولكن ينبغي أن يحرص كل شخص على أن يتوافر في طعامه قائمة الأشياء الآتية:
– فيتامين “أ”، لأن نقصه السبب الأكثر شيوعا للعمى.
– مضادات أكسدة اللوتين والزياكسانثين المعروفة باسم “أصباغ البقعة” أو الكارتينويد الصفراء.
– أحماض أوميغا 3 الدهنية
– فيتامين سي.
– فيتامين “إي” التي تساعد في تقوية الشبكية.
وحدد التقرير قائمة الأطعمة التي يمكنها تقوية البصر والرؤية للأطفال، وجاءت على النحو التالي:

1- الجبن والبيض:
يحب الأطفال بيضة مطبوخة بشكل جيد مع الكثير من الجبن. كل من هذه الأطعمة غنية بفيتامين أ، وهي رائعة لإضافتها إلى نظام طفلك الغذائي، خاصة وأن صفار البيض غني أيضًا باللوتين.

2- شوكولاتة باللوز:
يعد اللوز مصدرًا جيدًا لفيتامين E. ويمكن تناوله كوجبة خفيفة في منتصف النهار أو تناوله مع الحليب أثناء الإفطار، وإذا كان طفلك لا يستمتع باللوز، يمكنك صنع اللوز مغموس بالشوكولاتة، أو إضافته إلى كعكة.

3- السمك مع البطاطس المقلية:
تعد الأسماك مثل السلمون أو السردين مصدرًا رائعًا لأحماض أوميغا 3 الدهنية، وإذا كان طفلك يحب أكل السمك، فيجب أن تجعله أكثر إثارة للاهتمام من خلال تجربة أشكال مختلفة ومزينات، ويمكن أيضًا إضافة بعض البطاطس المقلية على الجانب لجعلها شهيا.

4- الخضروات:
الخضروات غنية تقريبًا بجميع العناصر الغذائية المذكورة أعلاه، مثل الطماطم والبطاطا الحلوة والجزر والبروكلي وغيرها من الخضروات الموصى بها لصحة القلب، ويمكنك صنع صلصات ومخللات لذيذة مع الطماطم، أو إضافة البروكلي  أو إضافة عصير الجزر إلى النظام الغذائي لطفلك، أو تقديم رقائق البطاطا الحلوة التي سيستمتع بها.

5- ثمار الصيف:
معظم الأطفال يحبون بالفعل فواكه الصيف مثل الكنتالوب والمانجو، وكل هذه الفواكه غنية بفيتامين أ. لذلك، إذا كان طفلك يحتاج إلى وجبة خفيفة صحية ولم يكن لديك الوقت، فإن الفاكهة هي الخيار الأفضل والأكثر مغذية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88