تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

“سدايا” تطوّع التقنية للاطمئنان على وضع الحجاج الصحي

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” عن إتاحة تصاريح حج عام 1441، عبر تطبيق “توكلنا” بشكل إلكتروني، في خطوة تهدف إلى التسهيل على حجاج بيت الله الحرام، بما يغنيهم عن التداول الورقي للتصاريح ضمن الجهود الوقائية الرامية للتسهيل عليهم والاطمئنان على وضعهم الصحي.

وجاءت هذه الخطوة ضمن التعاون الوثيق بين الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي من جهة، ووزارات (الصحة، والحج والعمرة، والداخلية) من جهة أخرى، بما يساعد الجهات المعنية على سرعة وموثوقية التحقق الثنائي من نظامية الحجاج وسلامة وضعهم الصحي.

وتأتي هذه الخدمة امتدادًا للدور الذي يلعبه تطبيق”توكلنا” كأحد الحلول التقنية المتطورة والمستمرة في دعم مختلف الجهات لتقديم خدماتها للمواطنين والمقيمين، وتسهيل استمرارية الأعمال كمصدر موثوق وآمن لإصدار التصاريح اللازمة إلكترونيًا في أسرع وقت، وذلك كبديل عن التصاريح الورقية.

ويتيح تطبيق”توكلنا” للجهات الصحية الاطمئنان على الحالة الصحية للحجاج في هذا الظرف الاستثنائي، مستفيدة من خاصية الألوان التي يتيحها التطبيق والتي تعكس سلامة أوضاع الحجاج الطبية، مما يسهل من تقديم الخدمات العلاجية الكاملة لهم في الوقت المناسب.

وأوضحت “سدايا” أن تصريح الحج يصدر عن طريق وزارة الحج والعمرة، ثم يظهر للمستخدم بعد دخوله تطبيق “توكلنا” في الصفحة الرئيسية، ويمكنه استعراض البيانات الخاصة بتصريح الحج وتفاصيله من خلال قائمة التصاريح.

وتسعى “سدايا” من خلال تطبيق “توكلنا” إلى توفير حل تقني حكومي دائم موثوق المصدر، بأعلى درجات أمن المعلومات وبيانات المستخدمين، سواءً أكانوا منشآت حكومية أو خاصة أو أفرادًا.

وطوعت “سدايا” التقنيات المتطورة لتقديم الحلول الرقميّة لمختلف الجهات المستفيدة من خدماتها، مما ساهم في الحد من آثار جائحة فيروس كورونا المستجد، باستمرارية الأعمال من خلال البنية الرقمية التي وفرتها سدايا.

ومع عودة الحياة إلى طبيعتها بشكل تدريجي، زادت أهمية تطبيق “توكلنا” في المساهمة بتحقيق العودة الآمنة، من خلال توفيره عددًا من الخدمات الجديدة التي تهدف إلى تسهيل وتحسين تجربة المستخدمين وتسخير التقنية لخدمتهم.

وجددت “سدايا” حثها عموم المواطنين والمقيمين على تحميل تطبيقي “تباعد” و”توكلنا” من خلال متاجر (Google Play و App Store و AppGallery)، لما لهما من فوائد في خلق بيئات صحية ذكية داخل مقار الأعمال ومناطق التجمعات العامة والتجارية، عبر الاستفادة مما يوفره التطبيقان من خدمات تساهم في احتواء جائحة فيروس كوفيد-19.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

353 إصابة جديدة بكورونا وأربع حالات وفاة بين الفلسطينيين

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم الأربعاء، إنه تم تسجيل 353 إصابة جديدة بفيروس ...

1389 إصابة جديدة بفيروس كورونا و36 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء، عن تسجيل 1,389 حالة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد؛ ليرتفع ...

وزارة الصحة المغربية تعلن أن الأسبوع الأخير كان الأسوأ بسبب “كورونا”

أعلنت وزارة الصحة المغربية، أن الأسبوع الأخير كان الأسوأ من حيث الوضع الوبائي لفيروس كورونا ...

مدني جازان : توقعات الأرصاد بإستمرار المتغيرات الجوية حتى نهاية الاسبوع ويجدد تحذيراته

دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر لورود تنبيه متقدم ...

امطار متوسطة الى غزيرة على عدد من محافظات منطقة جازان

شهدت منطقة جازان هطول امطار متوسطة الى غزيرة امس الثلاثاء بعدد من المحافظات ونتج عنها ...

Switch to mobile version