أخبار حصرية

وزير النقل يتفقد مشاريع طرق منطقة جازان

قام معالي وزير النقل الدكتور نبيل العامودي اليوم بزيارة تفقدية لمشاريع طرق منطقة جازان لمتابعة سير العمل في عدد منها والوقوف على المتعثر والمتوقف منها واتخاذ الإجراءات التصحيحية حيالها ، حيث استهلّ زيارته بالتقاطع العلوي لطريق الساحلي السريع مع طريق ( جيزان – صبيا ) ، ووجّه بتسريع وتيرة العمل وتعزيز عوامل السلامة والاستفادة من الأعمال المنفذة ، كما شدّد على إنجاز المشروع وفق الجدول الزمني المعتمد دون تأخير، مع تقديم كل الدعم لتجاوز أي عقبات تواجه تنفيذ المشروع .
كما وقف معاليه على أعمال تقاطع (5) الذي يقاطع الطريق الساحلي السريع بطريق جازان/ أبو عريش، وأمهل مقاول المشروع شهراً لاستئناف الأعمال المتوقفة فيه، مشددا على سرعة انجاز التقاطع للاستفادة من الجزء المنتهي من الطريق الساحلي السريع وصولاً للمدينه الإقتصادية .
وقال العامودي : إنّ مشروع الطريق الساحلي السريع عند إتمامه سيكون بمثابة الشريان الرئيسي لمنطقة جازان خاصة القطاع الساحلي منها، حيث يبلغ مجموع أطوال طريق الساحلي السريع 140 كلم شاملة 4 تقاطعات علوية ، وتكمن أهميته بأنه يربط مطار الملك عبدالله والمدينة الاقتصادية والمدينة الجامعية وضاحية الملك عبدالله مع جميع المحافظات الساحلية من جنوبها إلى شمالها، على أن يتم الانتهاء منه – بمشيئة الله – خلال الربع الثالث من 2019م .
وشملت جولة معالي وزير النقل الوقوف على مشروع أعمال التنفيذ و الصيانة الوقائية لطريق ( صبيا – العيدابي )، وشدد على المقاول بإتمام الأعمال خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر مع ضمان الجودة وتعزيز عوامل السلامة تمهيدا لفتح إزدواج الطريق ليخدم أهالي المنطقة ، كما تعهّد مقاول المشروع , بالالتزام باستئناف الأعمال وتكثيفها في تقاطع طريق ( صبيا – العيدابي) مع طريق ( العارضة – العيدابي ) ليتم الإنتهاء منه خلال مدة أقصاها خمسة أشهر من الآن .
وتكمن أهمية طريق ( صبيا – العيدابي) بأنه يربط بين المناطق الساحلية وابرز المحافظات الجبلية (فيفا – العيدابي – الداير) ويخدم قطاع سكاني كبير في منطقة جازان.
وتابع معالي وزير النقل جولته التفقدية لمشاريع الوزارة بالمنطقة من خلال زيارته لمشروع تنفيذ طريقي شمال جنوب شرق غرب محافظة فيفا البالغ طول الجزء المعتمد منه 26 كلم، وتم مناقشة سير العمل والتأكيد على المقاولين بتكثيف العمل والبدء بتنفيد طبقة السطح الأسفلتي في الجزء البالغ طوله 19,5 كلم.
ووقف الدكتور العامودي على طريق صبيا / هروب للتأكد من إلتزام مقاول الصيانة بما تم توجيهه سابقاً من أعمال معالجة للطريق وتكثيف وسائل السلامة فيه، وأكّد على فرع الوزارة بمتابعة التنسيق مع الإدارة العامة للمرور حول إيقاف عبور الشاحنات القادمة من مجمع الكسارات وإلزامها بتغيير مسارها عبر الطريق البديل المخصص لها.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88