البيت والأسرةمواقف طريفة

ألمانيا تسمح للأطفال بطرح أسئلة على الوزراء في البرلمان

على غرار النموذج الهولندي، أقر البرلمان الألماني “بوندستاغ” في وثيقة خاصة، الموافقة للسماح للتلاميذ مستقبلًا بطرح أسئلة على وزراء الحكومة أو وكلائهم في البرلمان الألماني مرة واحدة سنويًّا.

وأقرت اللجنة المعنية بالأطفال في البرلمان الألماني “بوندستاغ” في وثيقة خاصة بها، أنه من المقرر السماح للتلاميذ مستقبلًا، طرح أسئلة على الوزراء في البرلمان مرة سنويًّا. وجاء في الوثيقة أنه من المقرر أن يدخل أطفال من الصفين السابع والثامن البرلمان لمدة ساعة مرة واحدة في العام.

وتضمنت الوثيقة اقتراحًا بأن يكون هناك “ساعة أسئلة للأطفال” بصورة دورية، وفقًا للنموذج الهولندي، بحيث يتم السماح لتلاميذ بتوجيه أسئلة لوزراء أو وكلاء وزراء في البرلمان قبل وقت قصير من بداية العطلة الصيفية من كل عام.

وترجع المبادرة لإقرار هذه الوثيقة على نسخة منها، إلى رئيس البرلمان الألماني فولفغانغ شويبله.

ودفع شويبله المنتمي لحزب المستشارة الألمانية الديمقراطي المسيحي بالمقترح قائلًا: “إن وجود ممارسة مشابهة لساعة سؤال الأطفال في هولندا، يمكن أن تكون بمثابة إضافة قيمة للعروض الحالية المقدمة للأطفال والشباب في البوندستاغ الألماني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88