إسبوعية ومخصصةزوايا وأقلام

رسالة للجميع

هناك أمور عده تحتاج إلى الأمانة في الكتابة والطرح الصحيح، وحين الكتابة تحكم العقل في جميع الأمور من بداية كتابة الموضوع إلى دوافع السرد، ونتاجه، وما يترتب على ذلك من رجوع للأثر.

قد يجول في خاطر الكاتب حدث معين، وحين يهم بالكتابة في سرد الموضوع يجد عقبات كثيرة ومعوقات، وقد تكون لها ردود وأفعال خطيرة تؤثر على الكاتب وقد تلحق به الضرر على جميع الصُّعُد أو تفتح عليه الجبهات من كل مكان نتيجة تبعات الحدث الذي لحق به الكاتب.

احتارت العقول ماذا تفعل:

إذا غلب الجانب العاطفي وواصل المسير، حتمًا ستكون هناك عقبات وقد يكون لها أثر كبير جدًّا.

وإذا غلب جانب العقل وتم معادلة الأمر، هل هو ضار أم نافع أو يطول الأمر وتكون النتائج في الأمل المرجو من ذلك بعيدة المنال أو ذات قيمة غير نافعة للمجتمع.

تناقضات كبيرة في المجتمعات

إذا واصلت الأمر ستخسر كثيرًا وقد تكون تبعاتها على الفكر والصحة والصحبة والشلة، وإذا تنصلت عن مبادئك فأنت لا تستحق الكتابة.

احتارت العقول ووقفت لأخذ فسحة من الأمر، وقررت عدم الكتابة في الجانب الآخر، ليس خوفًا لخسارة شيئا ما ولكن الوضع تغير فالطريق أصبح واضحًا جدًّا، دون أن يدون له عنوان.

الكاتب/ أ.فيصل حكمي

مقالات ذات صلة

‫75 تعليقات

  1. راعى الكاتب ارتباط الأفكار في المقال بشكل وثيق، ولكن كنت أتمنى مزيدًا من التفصيل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88