الأطعمة والغذاءالجمال والديكور

دراسة تؤكّد أنّ تناول الشوكولاته مرة في الأسبوع يُفيد للقلب

تعتبر الشوكولاته إحدى الأشياء التي يحبها الجميع، الأطفال والنساء والرجال، وتعد مفيدة للقلب ومخفضة للضغط وتعمل على تحسين المزاج. وكانت قد توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول الشوكولاته مرة واحدة على الأقل في الأسبوع يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأزمة قلبية. وتوصلت الدراسة إلى أن تناول الشوكولاته، ولا سيما الداكنة تقلل من فرصة الإصابة بمرض الشريان التاجي بنسبة 8 في المائة.وأوضح العلماء أن الشوكولاته مليئة بالمواد الكيميائية النباتية التي تخفف الالتهاب، وتعزز تدفق الدم عن طريق منع الجلطات، حسب صحيفة (الديلي ميرر) البريطانية.وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة الدكتورة شياكريت كريتاناونج: “تشير دراستنا إلى أن الشوكولاته تساعد في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية للقلب”.

وأضافت أنه تم إجراء الدراسة على نحو 336289 شخصًا تناولوا الشوكولاته. وأظهرت النتائج، أن أولئك الذين تناولوا الشوكولاته أكثر من مرة واحدة في الأسبوع، قللوا من خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي بنسبة 8 في المائة، مقارنة مع أقرانهم الذين لا يتناولون الشوكولاته. ويذكر أن الإصابة بأمراض الشريان التاجي هي السبب رئيسي للوفاة في المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء العالم. يمكن أن يؤدي إلى النوبات القلبية وفشل القلب. وقال الأطباء إن الشوكولاته تنتج نفس المادة الكيميائية في الدماغ مثل هرمون الحب والسعادة “الأوكسيتوسين”.وقالت الدكتورة كريتاناونج استشارية التغذية: “تحتوي الشوكولاته على مغذيات صحية للقلب مثل الفلافونويد والميثيل زانتين والبوليفينول وحمض الستاريك والتي قد تقلل الالتهاب وتزيد من نسبة الكولسترول الجيد في الجسم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88