أخبار حصرية

بلدية الجبيل تنفذ أكثر من 550 جولة رقابية خلال شهر

كشفت بلدية محافظة الجبيل عن تنفيذها 550 جولة، بمشاركة 25 مراقبًا وأغلقت خلالها 75 محلًّا تجاريًّا، وحررت 120 إنذارًا وصادرت 120 كيلو من المواد الغذائية و486 كيلوجرامًا من الأسماك واللحوم مجهولة المصدر غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، التي تظهر عليها علامات التلف والفساد، بالإضافة إلى إيقاع الغرامات المترتبة على المخالفات حسب الجزاءات عن المخالفات البلدية.

الجبيل / عبد اللطيف المحيسن

كما نفذت البلدية 50 جولة رقابية ميدانية على صالونات الحلاقة الرجالية ومراكز التجميل النسائية بالمحافظة؛ للتأكد من تطبيقها الإجراءات والبروتوكولات الوقائية، خلال الشهر الحالي، والتي تأتي استكمالًا للجهود الرقابية المستمرة التي تقوم بها البلدية على محلات بيع اللحوم والأسماك للتأكد من مدى استيفائها الاشتراطات الصحية وتطبيقها للأنظمة واللوائح البلدية.

وأكد رئيس بلدية محافظة الجبيل نايف بن فيصل الدويش، أن البلدية تواصل أعمال الرقابة والتعقيم والتطهير في الأماكن العامة والشوارع ودورات المياه العامة وحاويات وأسواق النفع العام في المحافظة والمراكز التابعة لها، وعلى جميع الأنشطة والمحلات التجارية بما فيها صالونات الحلاقة الرجالية ومراكز التجميل النسائية للتأكد من تطبيقها الإجراءات والبروتوكولات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، والتي سبقها حملات توعوية، مبينًا أن الفرق الرقابية رصدت 19 مخالفة على عدد من صالونات الحلاقة الرجالية ومراكز التجميل النسائية بالمحافظة، وجرى فرض الغرامات والجزاءات على المخالفين، ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ولتطبيق الأنظمة والاشتراطات الصحية الخاصة بالاشتراطات التي فرضتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بما يحقق مصلحة المواطن والمقيم.

وأوضح أن البلدية تنفذ يوميًّا 55 جولة رقابية على جميع الأنشطة التجارية، من خلال فرق العمل الميدانية للحفاظ على الصحة العامة والتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية، كما تقوم بتطهير وتعقيم 520 موقعًا بما فيها الشوارع والأرصفة وواجهات المحلات التجارية والميادين والمواقع التي يرتادها المواطنون.

وقال الدويش، إنه تم إلزام محلات الحلاقة بتنظيف وتطهير الأسطح كل ساعتين، وتطهير وتعقيم المحال قبل فتحها يوميًّا، وغسل الأدوات بشكل متكرر ومنع تواجد المرافقين داخل محال الحلاقة. مؤكدًا أن الحملات مستمرة على جميع المراكز والمحلات ومستودعات الأغذية والمطاعم ومختلف المنشآت الغذائية للتأكد من مدى التزامها بشروط نقل وتخزين وتحضير وعرض المنتجات والمواد الغذائية، وتطبيق العقوبات على المنشآت المخالفة.

ودعا الدويش، جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر قنوات الأمانة التفاعلية التي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم من خلال مركز 940.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88