الفنون والإعلامفن و ثقافة

في حب “الممثلة”.. رجاء الجداوي

استقبل المشاهدون من كل أنحاء الوطن العربي أنباء وفاة رجاء الجداوي بحزن كبير رغم أنها لم تكن مفاجئة، حيث كانت في وضع صحي حرج منذ أكثر من أربعين يوماً، ورغم ذلك خيمت حالة حزن كبيرة على الجميع، حيث ظل هاشتاق نعيها نشطاً منذ لحظة إعلان وفاتها وحتى هذه اللحظة.

محبة كبيرة يشعر بها الجميع تجاه هذه السيدة، رغم أن معظمهم لم يعرفها شابة أو يعايش حقبة تألقها كعارضة أزياء، حيث تعرف عليها غالبية مشاهدي اليوم وهي الأم، سيدة المجتمع الراقية، المرأة البشوشة، والممثلة الموجودة في أغلب الأعمال، ورغم ذلك وفي أكثر من تسعين بالمئة من رسائل نعيها من قبل المشاهدين كانت صفة “الأنيقة” هي الأكثر حضوراً عنها في ذهن المشاهد. ما لا يعرفه الكثيرون أن رجاء الجداوي التي كانت أنيقة بالفطرة، حتى في أصعب أدوارها وأكثرها معاناة، لم تكن تحب أن يُقال عنها ذلك بقدر ما كانت تحب أن يُقال عنها ممثلة “شاطرة” ورغم ذلك وفعلياً لم يقلها أحد يوماً، فلم تُفرد الصفحات للتغزل بموهبتها كما كانت تحلم، لم يحدث ذلك حتى ولو لمرة واحدة على الأقل! وقفت رجاء الجداوي مع أهم وأكبر النجوم على مدار ستة عقود من الزمن، لا يوجد اسم فني من الممكن أن يخطر على بالك دون أن تجد لرجاء الجداوي بصمة في عمل معه، ورغم ذلك لم يُنصف النقاد يوماً هذه السيرة وهذا التاريخ كما يجب، فكلما كان يكتب عنها أحد أو يحاورها كان يتوقف عند مرحلة عرض الأزياء وعملها مع أهم المصممين العالميين ومشاركتها في أهم العروض حول العالم، ربما لأن هذا الأمر هو ما تفردت به فعلاً، فالكثير من النجمات مررن على منصات عروض الأزياء، لكن وحدها رجاء الجداوي التي نافست العارضات العالميات على البقاء ولم تغادر تلك المنصات إلا عندما قررت هي ذلك. تُعد رجاء الجداوي التي لم يتم تقديمها كبطلة مطلقة ولو لمرة، من القلائل جداً الذين مثلوا بنفس الوفرة أمام شاشة الدراما والسينما وحتى على خشبة المسرح، حيث كانت الخرزة الزرقاء التي يتفاءل بها الجميع، بينما كانت تعمل لآخر لحظة بحب ودون أن تنتظر تكريماً من أحد، بين الإذاعة، المشاركة في تقديم البرامج التلفزيونية، والتمثيل.. ليأتي الجمهور بعد كل ذلك ويكرمها بلقب “الأنيقة” الذي سعت كثيراً للتخلص منه، عملت، وتنقلت، وغامرت ونوعت.. لذلك.. وداعاً يا نجمة المسرح والإذاعة والتلفزيون والقلوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88