أخبار حصرية

تسجيل 561 إصابة جديدة بفيروس كورونا بين الفلسطينيين

قالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت، إنها سجلت 561 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وحالة وفاة واحدة، وأضافت الوزارة في بيان لها أن معظم الإصابات الجديدة تتركز في محافظة الخليل.

وقال رئيس الوزراء محمد اشتية إن ”التزايد الحاصل في الإصابات المسجلة في الخليل مقلق ويتطلب تعاونًا وتكاملًا في الجهود ما بين جميع الأطراف الرسمية والشعبية“. وأضاف ”نولي اهتمامًا كبيرًا بمحافظة الخليل التي سجلت فيها أعلى إصابات بفيروس كورونا، والحفاظ على وضع صحي مستقر فيها أولوية لنا“.

وتابع ”وزارة الصحة وأفراد الطواقم الصحية والأمنية يقومون بجهود استثنائية للسيطرة على الحالة الوبائية فيها“، مؤكدًا أنه ”أوعز بإرسال وفد وزاري مكون من أربعة وزراء، منهم وزيرا الصحة والاقتصاد لزيارة محافظة الخليل غدًا الأحد ومتابعة الوضع الصحي فيها، وتقديم تقرير شامل لمجلس الوزراء صباح الاثنين“.

وذكرت وزارة الصحة في بيانها، أن العدد الإجمالي للإصابات بلغ 4,250 إصابة منذ انتشار الفيروس في مارس الماضي، منها 2,866 في محافظة الخليل إضافة إلى تسع حالات وفاة من إجمالي 16 حالة وفاة منذ مارس الماضي.

ولليوم الثاني على التوالي تم إغلاق الضفة الغربية بشكل شامل بعد قرار للحكومة بإغلاقها خمسة أيام قابلة للتمديد، بعد ظهور مئات الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية. وسمحت الحكومة للمخابز والصيدليات ومحلات البقالة بالعمل من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساء.

وتخضع الأراضي الفلسطينية لحالة الطوارئ للشهر الرابع على التوالي بسبب انتشار فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88