الأدب والثقافةفن و ثقافة

وزير الثقافة الأردن يبحث مع اتّحاد الناشرين إقامة معرض الكتاب أيلول المقبل

بحث وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي، رئيس اتحاد الناشرين جبر أبو فارس وأعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد، إقامة معرض عمان الدولي للكتاب أيلول المقبل في ظل انتشار فيروس كورونا.وقال الوزير الطويسي خلال اللقاء الذي عقد في الوزارة، إن القرار مرتبط بالحالة الوبائية الراهنة، ودراسة السبل الكفيلة لإقامته مع مراعاة عوامل الوقاية والتباعد للمشاركين والجمهور، وبالتنسيق مع الجهات الصحية ذات العلاقة.

وأكد حرص الوزارة على صناعة النشر التي تحمل رسالة المعرفة، وتسهم جنبا إلى جنب مع صناعات ثقافية اخرى، موضحا ان هناك فرصة ذهبية لتطوير هذه الصناعة بحيث تكون عمان عاصمة الكتاب.

وأضاف أن هذه الصناعة تشكل نموذجا اقتصاديا مهما في حال تم تطويرها من خلال طرق حديثة في الإدارة والتسويق، مع توظيف وسائل التكنولوجيا الحديثة ورقمنة النشر، وإطلاق مبادرات للتشجيع على القراءة من خلال تخفيضات على اسعار الكتب.

ودعا اتحاد الناشرين إلى وضع دليل يتناول مساهمته في عجلة الاقتصاد وحجم الاستثمار وارتباطه بالقطاعات الأخرى وعدد العاملين فيه كقاعدة بيانات يمكن أن تشكل مؤشرا لقراءة حالة النشر.
واستعرض رئيس الاتحاد جبر أبو فارس التحديات التي تواجه قطاع النشر والتوزيع وصناعة الكتاب التي تأثرت بظروف جائحة كورونا، والتحديات التي تواجه إقامة الدورة المقبلة لمعرض عمان، وأهمية تطوير التشريعات التي تتعلق بحماية الملكية الفكرية وحق المؤلف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88