أخبار حصرية

جمعية الكشافة تُنظم برنامجًا بعنوان “أنماط الشخصية”

نظمت جمعية الكشافة العربية السعودية اليوم عن بُعد، برنامجًا بعنوان “أنماط الشخصية” التي قدمها المهندس محمد النباتي، وذلك ضمن البرامج التثقيفية التي تُنفذها الجمعية لمنسوبيها، وأفراد المجتمع.

الرياض / مبارك الدوسري

وتضمن البرنامج التعريف بأهدافه، ومن أهمها: زيادة الوعي الذاتي، وتقدير الاختلافات لدى الآخرين، ومساعدة الناس على أن يكونوا أكثر وأفضل فهمًا لأنفسهم ليستطيعوا التخفيف من الضغوط، وأن يزيدوا من درجة التسامح مع النفس والآخرين.

وتناول المدرب طريقة تعامل الشخص مع العالم الخارجي، مبينًا أنه إما أن يكون الشخص انبساطيًّا يستمد طاقته ونشاطه من الخارج “الناس والأشياء”، أو ذاتيًّا يستمد طاقته ونشاطه من الداخل “الأفكار والقيم”، أو حسيًّا يستخدم الحواس الخمس، أو حدسيًّا باستخدام العقل والتخيل، كما تناول المركز المؤثر في اتخاذ القرارات، ومنها الفكري والشعوري ونظرة الشخص للحياة وتعامله معها، فهو إما أن يكون حكميًّا أو احتماليًّا.

وشمل البرنامج التعرف على اختبار تحديد وتحليل أنماط الشخصية بأسلوب “MBTI”، الذي يهدف إلى التعرف على بعض المميزات والصفات التي تظهر على الإنسان من خلال توجهاته وردود أفعاله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88