أخبار حصرية

الحسام ووزير السياحة يبحثان سبل تطوير وتحفيز الاستثمار السياحي بالباحة

التقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة، اليوم معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، وذلك عبر الاتصال المرئي.

الباحة/مريم الغامـدي
وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تطوير وتحفيز الاستثمار في القطاع السياحي بمنطقة الباحة.
ونوه أمير منطقة الباحة في مستهل اللقاء بما هيأته حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد – حفظهما الله – من تسهيلات وإمكانيات للنهوض بالسياحة الوطنية، وفتح المجال أمام الاستثمارات في قطاع السياحة، والاستفادة من المواقع التراثية والأثرية التي تضمها المملكة، مبيناً سموه أهمية عمل الوزارة على تذليل العقبات أمام التنمية السياحية، وتطوير التشريعات المتعلقة بتنظيم الاستثمار في القطاع السياحي، والاستفادة من التنوع الجغرافي للمنطقة، وما تمتاز به من تنوع ثقافي وعمراني يثري رحلة الزائرين للمنطقة.


وأكد سموه أن الفرص في قطاع السياحة واعدة، والإمكانيات المادية والبشرية متاحة، والخطط التي رسمتها الدولة – أعزها الله – وفق رؤية 2030 تسعى لتمكين هذا القطاع، وجعله مشاركاً فاعلاً في التنمية الشاملة والمتوازنة التي تشهدها المملكة, مشدداً على أهمية متابعة التزام المنشآت السياحية بالبروتوكولات الوقائية الصادرة عن الجهات الصحية، والشراكة مع القطاع الصحي للتوعية بها، وذلك لتحقيق سياحة آمنة، في انطلاق الموسم السياحي في المملكة.
واطلع سموه على شرح تفصيلي عن انطلاقة الموسم السياحي، وخطط الوزارة للتنمية السياحية، ونتائج عدد من الدراسات التي أجرتها، مشيدًا سموه بهذه الخطوات، متمنياً لمنسوبي الوزارة التوفيق.
من جهته أعرب معالي وزير السياحة عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الباحة على حرصه ودعمه المتواصل للسياحة بالباحة وتقديم جميع التسهيلات الممكنة للوزارة وشركائها في المنطقة للنهوض بالقطاع السياحي بمختلف محافظات المنطقة ومراكزها, مشيراً إلى أن وزارة السياحة تولي اهتمامها لتحفيز المناطق ومنها منطقة الباحة لتوفير كل الإمكانيات لتطوير القطاع مع شركائها في القطاعين الحكومي والخاص.
حضر اللقاء وكيل إمارة المنطقة أحمد بن صالح السياري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88