تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

شركة أميركية تعلن عن حقنة من شأنها إخفاء أمراض القلب في العالم

أعلنت شركة أميركية واعدة متخصصة في الدراسات وأبحاث أمراض القلب والأوعية الدموية في كمبريدج بولاية ماساتشوستس الأمريكية، عن نجاحها باختبار تعديلات جينية قد تخفي أمراض القلب في العالم. وكشفت شركة “Verve Therapeutics” الأمريكية، عن نجاحها بالاختبارات الأولى على القرود، لتحرير جبنين أساسيين مسؤولان عن تصلب الشرايين والأوعية الدموية وتنقص مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم، والتي من شأنها أن تحد من الإصبات القلبية الناتجة عن تصلب الشرايين. وقام الفريق بتطوير أدوية (حقنة) تعمل على تحرير الجينوم البشري بشكل آمن وتعطيل الجينات التي تؤثر على المتغيرات القلبية، كالجينات المسؤولة عن زيادة الكوليسترول بهدف الحد من أمراض القلب.

وبحسب صحيفة “businesswire” الأمريكية، تم تنفيذ هذه التجربة بنجاح على القرود، وتتواجد نفس هذه الجينات أيضا لدى الإنسان، مما يعطي أملا كبيرا لمرضى القلب في المستقبل. وتأمل الشركة تجنيب الإنسان الأمراض المتعلقة بالكولسترول وضغط الدم والقلب وغيرها، حيث يتم تعديل هذه الجينات التي من الممكن أن تأخذ شكلا آخر الدواء الجديد عبارة عن حقنتين من الحمض النووي الريبي، الأولى تعمل على تعديل الجينات، أما الثانية فهي دليل لتوجيه الجينات المعدلة إلى تسلسل محدد من الحمض الننوي البشري.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أجمل التصاميم الجبسية المودرن لجدران منزلك

تغير التصاميم الجبسية بأشكالها المتنوعة من الجو العام في الغرفة، تكسر رتابة الحائط الكبير وتعطي ...

طبيب يفجر مفاجأة عن التأثير السلبي لـ”الخبر” على الأسنان

يرى طبيب الأسنان، ستانيسلاف فاسيليف، أن تناول الخبز بشكل منتظم يمكن أن يضر بالأسنان أكثر ...

دراسة تكشف طرق تحسين المناعة والتحكم في الشهية والوزن

تصنف الألياف على أنها إما قابلة للذوبان أو غير قابلة للذوبان اعتمادًا على ما إذا ...

أستاذ أمراض القلب يكشف 4 خرافات حول الشاي

يتحدث البعض عن فوائد كثيرة للشاي بأنواعه المختلفة، لكن بعض تلك الفوائد ربما لا يكون ...

أفكار ونصائح تُساعدكِ في اختيار ديكورات جبس “غرف نوم ناعمة”

يختلف تصميم جبس غرف النوم عن ذلك الخاصّ بالصالونات، ففي غرف النوم تتراءى الألوان الفاتحة، كالزهري والرمادي، ...

Switch to mobile version