إسبوعية ومخصصةزوايا وأقلام

صمتك نعمة لا ثمن لها

كَثُر الحديث وعلا الصُراخ وتواترت الأخبار وكَثُر الجدل وطالت ساعات البث وتحدثت وكالات الأنباء كل هذا لم يقنع “أسد الضاحية” فما العمل يا قوم.

حَرَمُه المصون علقت خدماته، والسادة الأفاضل جيرانه طلبوا الهدنة، والحي أعلن صمته، حتى أقرب المقربين منه لم يسلموا من شطحاته، الرجل شجاع لدرجة الكذب على نفسه.

كاذب -أجاركم الله- فلم يعد يصدقه صانعو أفلام الخيال أنفسهم، تجاوز حدود المعقول وأخذ بناصيته (لا تراجع ولا استسلام) أنا الحق والحق أنا، سمته الغباء، حينما يستشهد بقوله لن يأتي بعدي أحد فأنا الواثق والموثوق وحبل النجاة بين يديّ أقلبه كيف أشاء.

يقسم لك بأنه شاهد على الواقعة وأحد أبطالها، وهو لم يتجاوز شارع منزله منذ ثلاثين عامًا، ويحدثك عن رحلاته وكيف كان يصيد خصومه بعيدًا عن أعين الحراس وهو يسقطهم واحدًا تلو الآخر برصاصة غضبه فقط دون أن يحمل “قشرة برتقال”؛ فلديه من الكرامات ما الله به عليم.

سجدة واحدة فقط تحرر ألف مدينة وترمي الغزاة في البحر دون أن يرف له جفن أو يغفل عنه ملك عذاب.

الحقيقة بأن الجنس البشري بين يديه يعد أغبى مخلوقات الله وأضعفهم قدرة على التفكير، فلو تحدث “الحمار”  لتبرأ منهم وعاب على نفسه الوقوف في مكان يجمعه بهؤلاء الفتية المغلوببن على أمرهم.

يقول الغضنفر ابن أبيه: الواحد لدينا عشرة والعشرة ألف، وهو يتجرع مرارة السكن في المنازل الخلفية فلم يعد يدرك بأن السكن في العشوائيات لفترة طويلة يؤثر على حواسه ولسانه على وجه الخصوص؛ فيظل عالقًا بين فكيه ونحن نحسبه يتشدق حماسة والحقيقة بأنه يصرخ ألمًا، فقد تعفن من ضيق مجلسه وتزايد حجمه دون حراك يليق بسادته ووسادته الخالية، فنحسبه والله حسيبه “أسدا” ولكنه النعامة فارحموها ودعوا رأسها كما تحب أن تضعه، وليس كما نريد؛ فليست مريضة لنبحث في سر علاجها وإنما اعتادت أن تعيش هكذا.

ولله في خلقه شؤون.

ومضة:

ليس بالضرورة أن يبقى البطل حيا إن كان لديه مدرسة وتلاميذ.

يقول الأحمد:

العلم عند الله والعمل عندك.

☘️??☘️??☘️??☘️??☘️

بقلم الكاتب/ عائض الأحمد

مقالات ذات صلة

‫84 تعليقات

  1. راعى الكاتب ارتباط الأفكار في المقال بشكل وثيق، ولكن كنت أتمنى مزيدًا من التفصيل.

  2. مقال جميل وصل بشكل سلسل ورائع كاتب مميز أتابع مقالاتك دائما انتظرك دائما اخى الأحمد

  3. جمال السرد وسهوله الكلمات جعلت من المقال حكايه حدوته تحفه تستطيع أن تنزله على العديد من الاحداث

  4. جميل جدا مقال في الصميم وانا كنت أنظر له من زاويه أخرى اعتقد بأنها تغيب عن مخيله بعض القراء .الاحمد انت رهيييييييب

  5. روعه وجدتها بين الكلمات
    استمتعت بما قرأت
    و نطمع بالمزيد من طروحاتك الجمييله
    شكري لك

  6. دائماً لمساتك في القمة بها الابداع
    والتميز الراقي تسحرعيون من يدخلها
    فلقد استمتع ناظري هنا وعجزت
    عن التعبير فماذا اقول لك

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88