البيت والأسرةمواقف طريفة

عازفون في الزوارق يمتعون الزوار على ضفاف بحيرة في إيطاليا

ابتكر عازفو البلوز في بلدة كاستيليوني ديل لاجو المطلة على شاطئ بحيرة في إيطاليا، طريقة جديدة لإسعاد عشاق الموسيقى رغم قيود فيروس كورونا المستجد.

وعزفوا ألحانهم من قوارب الصيد المستعارة ليحملها الهواء للزائرين على الشواطئ. إذ حمل العازفون آلات القيثار، والهارمونيكا، ومكبرات الصوت على أربعة قوارب صغيرة بمحركات خارجية، متنقلين من مكان لآخر على شواطئ أكبر بحيرة في وسط إيطاليا وهم يعزفون بآلاتهم لحنًا أو اثنين.

وقال ماتيو بوريكو، رئيس البلدية الواقعة في منطقة أومبريا، ”شعرنا كأننا في دلتا نهر المسيسيبي“، مضيفًا أن القسم الأكبر من الناس على شاطئ بحيرة تراسيمينو التزموا بقواعد التباعد الاجتماعي وقد اختفت وجوههم خلف الكمامات.

من جانبه قال جيانلوكا دي ماجيو، المدير الفني لمهرجان تراسيمينو بلوز السنوي ”اخترنا هذه الوسيلة بعناية لكي نسمح بإشراك كثير من الناس دون خوض غمار مخاطرة التقارب الشديد بين بعضهم البعض“.

وأتاحت عروض الأحد لذائقة الناس فرصة التعرف على لمحة مما سيتم عرضه عندما يقام المهرجان على نطاق ضيق في أغسطس.

وقالت أليس أورلاندي، وهي زائرة من توسكانا المجاورة ”كان عرضًا جميلًا… ومدهشًا“، مضيفًا ”كنا بحاجة لهذا بعد أن ظللنا حبيسي الجدران في المنازل لفترة طويلة، وكنا خائفين من ألا تكون هناك حفلات أخرى.. هذا ابتكار حقيقي“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88