أخبار حصرية

أمير الباحة يرعى الحفل السنوي لتخريج أكثر من ٤٢٠٠ طالب وطالبة من جامعة الباحة

رعى الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة اليوم، حفل جامعة الباحة السنوي “الافتراضي” لتخريج الدفعة الرابعة عشرة من طلابها وطالباتها للعام الجامعي١٤٤٠ – ١٤٤١هـ، البالغ عددهم ٤,٢٢٨ خريجًا وخريجة في مراحل الدبلوم والبكالوريوس والماجستير.

الباحة / مريم الغامدي

ووجه الأمير كلمة بهذه المناسبة، أعرب فيها عن سعادته بالمشاركة في حفل تخريج الدفعة الرابعة عشرة لجامعة الباحة، مشيرًا إلى أنه كان يتمنى أن يحتفل عن قرب بهذه الفرحة، فرحة التخرج لميدان العمل.

وقال إن المتأمل لمسيرة التعليم، يدرك أن التاريخ لا يفاخر إلا بما احتوته حضارات تلك الأمم من اكتشافات واختراعات، حيث إن الدول لا تنال صدارتها إلا بقدراتها العلمية والفكرية ورصيدها من المعرفة.

وذكر سمّوه جهود الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -طيب الله ثراه-، في محاربة الجهل ونشر العلم، وهذا ما تحقق بفضل الله ثم بجهود الرجال المخلصين، وسار على هذا النهج ملوك هذا البلاد الطاهرة، وما قدموه من دعم سخي واهتمام بخطط العلم والمعرفة، الأمر الذي ساهم في تحقيق قفزات هائلة في زمن قياسي، وكان للجامعات دور فعال في ذلك كجامعة الباحة العريقة التي تعد منارة مضيئة على امتداد مساحات هذا الوطن العزيز، لما تمثله الجامعات من مصدر معرفي أسهمت في تخريج شباب مؤهلين لخدمة دينهم ومليكهم ووطنهم.

وفي ختام كلمته، أعرب عن شكره لرئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس على ما قدموه من جهد وعمل دؤوب من أجل هذا الاحتفال والاحتفاء بالخريجين رغم ظروف هذه الجائحة.

جاء ذلك خلال الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة، والذي بدأ بالسلام الملكي ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم.

فيما رفع رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبد الله بن يحيى الحسين في كلمته، الشكر وعظيم التّقدير للدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، على الجهود العظيمة في سبيل درء مخاطر جائحة كورونا، وسعيها للمحافظة على صحّة الإنسان، سواءً كان مواطنًا أو مقيمًا، ولأمير المنطقة ولجميع القطاعات الحكوميّة للمساهمة في الحدّ من انتشار هذا الوباء.

وبيّن أنّ تشريف ورعاية أمير منطقة الباحة، حفل تخريج الدّفعة الرابعة عشرة هو امتداد لما تلقاه الجامعة من عناية مستمرّة، ومتابعة دائمة منه، وهو ما يجسّد صورة حيّة من صور الرعاية والاهتمام الذي توليه حكومتنا الرّشيدة في سبيل دعم مسيرة العلم والتّعليم، بمشاركة أبنائهم وبناتهم فرحتهم في يوم تخرجهم، وذلك بعد أن تمكّنوا من التّسلح بأدوات العلم والمعرفة؛ ليكونوا أدوات فعّالة في مسيرة نهضة هذا الوطن الغالي.

وقال رئيس الجامعة “على امتداد ثلاثة عشر عامًا وجامعة الباحة تزفّ طلابها وطالباتها الخريجين والخريجات إلى ميادين العمل، وتستبشر بهم؛ لخدمة دينهم، وقيادتهم، ووطنهم، وها نحن اليوم نعيش تجربة جديدة بتخريج الدفعة الرابعة عشرة في ثوب من البهجة والحبور، ورداء الفخر والاعتزاز؛ لينضموا إلى تلك الكواكب السّابقة؛ لتنير دروب الوطن بالتّنمية والتّقدم”.

وهنأ الأستاذ الدكتور الحسين، أولياء أمور الطلاب والخريجين والخريجات بهذه المناسبة، “أيها الآباء والأمهات، ها أنتم تعيشون هذه اللحظات العطرة بالفرح، والفواحة بالسّرور بقطف ثمراتٍ يانعات لجهودكم الحثيثة، وتتوّجون تعبكم وبذلكم بهذه الكوكبة الباسقة بالطّلع النضيد، فما أجمل لحظات الحصاد يانعًا وباسقًا، فهنيئًا لكم بهم، وهنيئًا لهم بكم”.

وأكد أنّ الوطن الغالي يحتاج اليوم الجميع أكثر من أي وقت، وأن للجامعات ومنها جامعة الباحة دورها الريادي بالاضطلاع برفع سقف عجلة التنمية التي نشهدها في ظل الدّعم اللا محدود الذي توليه حكومتنا الرشيدة لكلّ ما يثري الجوانب العلميّة والمعرفيّة، لمواصلة رحلة التقدم والازدهار لبناء وطننا في ظل الرؤية السعودية الطموحة 2030.

وفي ختام كلمته رفع باسمه واسم جميع منسوبي الجامعة، الشكر والعرفان لأمير منطقة الباحة على رعايته لهذا الاحتفاء، وتشريفه الحفل، ومشاركته طلاب وطالبات الجامعة فرحتهم، مقدمًا الشكر والتقدير لوزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ على ما يقدّمه للتعليم من دعم ومتابعة بوجه عام، ولجامعة الباحة على وجه الخصوص، ولجميع منسوبي ومنسوبات الجامعة على ما يبذلونه من عطاءات مستمرة في سبيل الارتقاء بسقف طموح الجامعة؛ تعليميًّا، وأكاديميًّا، وإداريًّا.

من جهتهم عبر الخريجون والخريجات في كلمة ألقاها نيابة عنهم الطالب علي بن يحيى بركات، والطالبة ربى عبد الله مقبول، عن شكرهم لأمير منطقة الباحة على رعايته للحفل، ومشاركته فرحتهم بتخرجهم، ولكل من أسهم وشارك في تأسيسهم العلمي، بعد أن أمضوا مراحل الدراسة الجامعية في جد ومثابرة، متطلعين لخدمة الوطن كل في مجال تخصصه، مؤكدين أن هذه البداية لمسيرة بناء وتضحياتٍ لوطن غالٍ على الجميع.

ثم أدى خريجو كلية الطب “قسم الأطباء” الذي ألقاه عليهم عميد الكلية الدكتور علي بن هندي الغامدي. عقب ذلك أعلن عميد القبول والتسجيل الدكتور خالد بن عمير الغامدي، نتائج الخريجين البالغ عددهم ٤,٢٢٨ خريج وخريجة في أكثر من 72 برنامجًا من مراحل الدبلوم والبكالوريوس والماجستير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88