البيت والأسرةمواقف طريفة

مراسم محدودة في قلعة وندسور احتفالًا بعيد ميلاد الملكة الرسمي

حضرت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا اليوم السبت، مراسم عسكرية أقيمت في قلعة وندسور احتفالًا بعيد ميلادها الرسمي، والتزم فيها الجنود بقواعد التباعد الاجتماعي، بعد أن استدعت جائحة كورونا إلغاء العرض العسكري الضخم المعتاد في وسط لندن.

وهذه أول مرة تظهر فيها الملكة في مناسبة عامة منذ فرض إجراءات الإغلاق والعزل العام في البلاد في أواخر مارس.

وشاهدت الملكة (94 عامًا) سلسلة عروض أدتها الكتيبة الأولى في حرس ويلز بساحة القلعة، بدلًا من العرض الضخم الذي كان يقام عادة احتفالًا بالمناسبة.

كانت الملكة التي تقيم في قصر وندسور غربي لندن مع زوجها الأمير فيليب (99 عامًا) قد وجهت خلال الأشهر الثلاثة الماضية عددًا من الرسائل التي تحث الأمة على الثبات ووحدة الصف، من ضمنها خطابات نقلها التلفزيون وكانت من الأمور النادر حدوثها طيلة سنوات جلوسها على العرش قبل 68 عامًا.

غير أنها لم تشاهد في مناسبة عامة حتى اليوم السبت، حين ظهرت ترتدي معطفا فيروزي اللون عليه دبوس من الألماس يحمل شعار حرس ويلز واستعرضت جنودًا يلتزمون بقاعدة الحفاظ على مسافة مترين فيما بينهم واستمعت لعزف أدته فرقة وحدة الحرس الملكي الموسيقية.

وفي الأسبوع الماضي، نشر قصر بكنجهام صورة جديدة للملكة وزوجها يحتفلان بعيد ميلاد الأمير فيليب. وألغيت أيضًا طلقات المدفعية التي كانت تنطلق عادة في لندن احتفالًا بالمناسبة.

ويوم ميلاد الملكة الفعلي هو 21 إبريل، لكن الاحتفال رسميًّا بميلادها يكون في يونيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88