تابعوا احتفالات هتون #باليوم_الوطني__السعودي 90أسمى التهاني لقيادتنا الرشيدة والشعب السعودي الكريممبارك لنا وعلينا 90 عامًا من العطاء والإنجاز لوطننااليوم الوطني قصة حضارة وتاريخ وصدارة نعيشها بكل فخردام عزك ياوطن وحفظك الله أمنًا مطمئنًاصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

السوشيال ميديا تشيد بالباحث الأمني الأستاذ الدكتور/ محمد كابلو

في الآونة الأخيرة أشادت بعض المواقع الصحفية والعالمية بقصة شاب مصري يدعى “محمد كابلو”، تم نشر الكثير من الصور الخاصة به عبر المواقع، وجاءتنا العديد من المنشورات التى تمت كتابتها عنه في جروبات وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مثل: فيسبوك، وتويتر.

القاهرة/ دعاء السيد عبد الرحمن

من هو محمد كابلو، وما هي قصتة؟
محمد كابلو، والذي يطلق عليه لقب “الدكتور” كما جاءتنا بعض المصار تقول: تم إطلاق هذا اللقب عليه بسبب استغلال مهاراته -في السوشيال ميديا- في مساعدة المستخدمين والنهوض بالوعي التقـني والتكنولوجي لهم.

محمد كابلو، هو باحث أمني ومطور مواقع الويب والتطبيقات، من دولة مصر، قام بتقديم الكثير من المساعدات ومد يد العون إلى المستخدمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة موقعي (فيسبوك، وإنستجرام)، حيث هناك الكثير من المستخدمين كانوا يتعرضون لعمليات الابتزاز والتهديدات عبر حساباتهم ويلجؤون له لحل تلك المشاكل.

 

انطلقت شعبيته على هذا الأساس، وقد أشادت به سابقًا مجلة “فوربيس” العالمية، ونشرت صورة له على غلاف المجلة، مشيرة بأنه تم اختياره من ضمن أفضل الباحثين الأمنيين. وقامت المجلة بعرض لقصة نجاحه في العمل على اكتشاف الثغرات الأمنية للشركات عملاقه والرائدة، مثل شركة ” 1Password”.

وبعد البحث عنه وبحسب الدراسات على مجال التقنيات وتكنولوجيا المعلومات، فإن محمد كابلو شاب مصرى تابع دراسته الجامعية في جامعة الإسكندرية ومقرها في جمهورية مصر العربية.

محمد كابلو، يكرس كل وقته في تقديم يد العون والمساعدات للشباب والبنات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتقديم معلومات تقنية وتكنولوجية في تأمين حساباتهم وخصوصياتهم عبر المواقع، ورفع الوعي الأمني فى استخدام تقنيات المواقع، وتطبيقات الهواتف، وكيفية حماية خصوصياتهم من الانتهاك أو التجسس.

إضافه إلى أنه قام بكتابة تصريح رسمي من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “المعلومة حق للجميع ومن حق كل شخص أن يستفيد، ووداعًا لاحتكار المعلومات وتقديمها بأموال كما يحدث على بعض المواقع”.

الموفع للأستاذ محمد كابلو،

اضغط للوصول للموقع

 

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدرسة الوليد بن قيس تحتفل.. مشاركة الطالب المبدع يوسف العيدروس

مدارس بوابة المعرفة تحتفل.. مشاركة الطالب المتألق يوسف صقر باليوم الوطني

مدارس بوابة المعرفة تحتفل.. مشاركة الطالب المتميز مجد جمعور باليوم الوطني

مدارس بوابة المعرفة تحتفل.. مشاركة الطالب المتألق باسل جوخكار باليوم الوطني

مدارس بوابة المعرفة تحتفل.. مشاركة الطالب المبدع رامي خان باليوم الوطني

Switch to mobile version