تابعوا احتفالات هتون #باليوم_الوطني__السعودي 90أسمى التهاني لقيادتنا الرشيدة والشعب السعودي الكريممبارك لنا وعلينا 90 عامًا من العطاء والإنجاز لوطننااليوم الوطني قصة حضارة وتاريخ وصدارة نعيشها بكل فخردام عزك ياوطن وحفظك الله أمنًا مطمئنًاصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

الفنانة سارة حسن: مع هيفاء حسين، سعدت وتعلمت الكثير.. بينما مع دنيا بطمه طالتني الشائعات

واحدة من الفنانات القلائل اللاتي برزن في السنوات الأخيرة في الدراما الخليجية، لديها قدرة ملفتة على تقمص الأدوار، وتأنٍّ في اختيار الشخصيات. الفنانة القديرة/ ساره حسن، واحدة من الوجوه الخليجية التي عشقت الفن لتجد لموهبتها المكان الذي طالما بحثت عنه وكافحت من أجله، فهي من خلال مشاركاتها الكثيرة في الأعمال التليفزيونية لا تخفي حبها للمسرح، والذي تعده الدرس الأكثر صقلاً للموهبة الفنية التي دائمًا ما تنشد النجاح والعطاء المميز. حاصلة على ماجستير إدارة أعمال وموارد بشرية، وحصلت على العديد من الجوائز، منها: جائزة أفضل ممثلة في الوطن العربي والخليجي وفي سلطنة عمان والأردن والسودان. لا تخفي حبها وعشقها للفن كممثلة في العمل المسرحي والعمل التليفزيوني من خلال هذا الحوار.

أجرى الحوار / مروان الدوسري

في بداية الحوار تحدثت الأستاذة/ سارة، عن بدايتها مع الفن قائلة: كنت في المرحلة الابتدائية في المسرح المدرسي، ففي هذه المرحلة خالجني شعور داخلي بأنني امتلك إحساسًا بالموهبة، ولازمني هذا الشعور حتى في مراحل متقدمة من عمري، شعرت بأنه يترجم شيئًا ما بداخلي، تطور هذا الإحساس عندي في مراحل أكثر نضجًا، وكان الدور الأهم ما لمسته من تشجيع من المدرسات ووالدي وأخي الأكبر.

س/ من الذين وقفوا معكِ وكان لهم الفضل في بروزك؟

بحمد الله تعالى فإن كل من عملت معهم وشاركتهم في أعمال على صعيد الممثلين أو المخرجين كان لهم دور في دعمي، فجميع من سبقوني في هذا المجال من زملاء أعتبرهم أساتذه تتلمذت على أيديهم وأخذت من نصحهم في هذا المجال وتشرفت بمشاركتهم، سواء على المسرح أو بالتليفزيون، وكانوا مؤثرين في وما زلت أتطلع للاستفادة من مشاركات جديدة مع نجوم لهم باع كبير في هذا المجال.

س/ هناك صعوبات تواجه الفنانين في بداية مشوارهم الفني، ما هي أبرز الصعوبات التي واجهتك وكيف أستطعتِ التغلب عليها؟

الصعوبات تواجه جميع الأعمال وليس فقط على  المجال الفني، ولكن في المجال الفني أكثر؛ لتعامل الفنان مع الجمهور. نعم ومن الصعوبات التي واجهتها في بداية مشواري الفني هي الأهل بما أن والدي -رحمة الله عليه- هو الداعم الأساسي لمشواري الفني، وكيفية التغلب عليها هي أن تحولها إلى فرص وتستمر في تحقيق النجاح من هذه الفرص.

س/ في هذا المشوار إحصائيًا كم هي مشاركاتك كميًّا، وعلى المستوى الكيفي ما أهم المشاركات بالنسبة لك؟

مشاركاتي في جميع الأعمال الفنية والإعلامية بحمد الله على مدى هذه السنين (35) مسرحية، و (9) مسلسلات، و (20) فيلمًا، و(5) أعمال إذاعية. كذلك مشاركاتي الخليجية في قطر حيث شاركت مع الأستاذ والفنان القدير عبد العزيز جاسم -الله يرحمه- في مسلسل “قلوب للإيجار”، مع المخرج محمد القفاص، وطلبت في مسلسل ثانٍ “خيوط ملونة” واعتذرت عن المشاركة في العمل بسبب وفاة والدي “الله يرحمه” في ذاك الوقت. أما في مملكة البحرين فقد شاركت في عملين: مسلسل “وجع الانتصار” وقد حظيت فيه بأن أكون بطولة أولى مع الفنانة هيفاء حسين، ومسلسل “ملحق بنات” وأخذت فيه بطولة ثانية مع المخرج عامر الحمود، وقد كانت تجربه ناجحة بكل المقاييس وفيها صقل موهبتي الفنية. 

س/ من خلال تجاربك الكثيرة مسرحيًّا كيف توفقين بين العمل المسرحي والتليفزيوني وأيهما تفضلين؟

من أهم المشاركات التي أعتز بها هي الورشة المسرحية التي قدمتها الدكتورة لطيفة أبو الخير في مركز شباب الدوحة قبل سنوات، حيث استفدت كثيرًا من هذه التجربة؛ فتعلمت الصبر والتحمل وكيفية التركيز على المسرح والتعامل مع الممثل الواقف أمامي دون خجل. والتمثيل المسرحي يختلف عن التليفزيوني بشكل كبير، ففي المسرح الممثل يواجه الجمهور مباشرة ويرى ردة الفعل سريعًا، فإذا أعجب الجمهور بأدائك يصفقون لك، وإن كان الأداء سلبيًّا سترى التذمر على وجوههم، أما في التليفزيوني فبإمكان المشهد أن يعاد أكثر من مرة؛ فهناك مجال التصحيح، كما أن الممثل لايرى ردة فعل الجمهور إلا بعد عرض المسلسل لذلك فإن التعامل المباشر والحي مع الجممهور له شعور وإحساس مختلفين يعشقهما أي ممثل، بل ويتمنى أن يسمع تصفيق الجمهور ويرى الإعجاب في عيونهم، ذلك هو ما يعطي المسرح الميزة فهو الأفضل والأمتع لدى الممثل.

س/ بما أنك امرأة ونحن نعيش في مجتمع محافظ ولديه عادات وتقاليد هل المجتمع السعودي الآن يتقبل مشاركة المرأة في مجال الفن والتمثيل؟

اتفق معك.. نحن مجتمع متحفظ ولديه عادات وتقاليد ولكن بوعي كبير ومتفهم في هذا الجانب، طبعا في البداية لم يتقبل بعض من المجتمع عمل المرأة في المجال الفني والإعلامي ولكن بهذا الوقت تم تقبل هذا العمل من الجميع  تقريبًا، وهذا يشجع المرأة السعودية على التواصل في الإبداع في كافة المجالات.

س/ كفنانة وامرأة سعودية وعربية هل أنتِ راضية عن صورة المرأة في الدراما والسينما العربية عمومًا، والخليجية على وجه الخصوص؟

 لا  شك أن التمثيل لا ينقل الواقع بحذافيره رغم أن هناك بعض التحسن فيما يخص الدراما أو السينما حيث بدأنا نشاهد أفلامًا تقدم المرأة بشكل مختلف عن الشخصيات النمطية التي اعتدنا رؤيتها.. وهي غالبًا مشعوذة أو عاهرة أو جاهلة أو خائنة أو ضعيفة مغلوبة على أمرها.. حيث كرست المرأة الجسد، أو المرأة كأداة للمتعة والإغراء والتحريض. أما الآن نشاهد كيف تحتفي الدراما والأفلام بالنساء المفكرات أو المناضلات أو الشاعرات أو الأديبات أو…، أعتقد أن هذا مرتبط من جهة بالعرض والطلب والرغبة في الاعتماد على جسد المرأة والجنس، والمواضيع النمطية المجترة لتحقيق الربح المادي، ومن جهة أخرى عدم البحث والاجتهاد لتقديم أعمال وأدوار نسائية مختلفة تقدم صورة المرأة العربية.

 

س/ ارتفعت أصوات ممثلات خليجبات قبل فترة تحدثن عن اختيار الممثلات من قبل المخرجين أو المنتجين يراعي أشياء أخرى منها العلاقات الشخصية و (الواسطات) من الأهل والأصدقاء وأمور أخرى لا علاقة لها بتجربة الفنانة وقدرتها على تقمص الشخصية، ماتعليقك على ذلك؟

أعتقد أن الأمر مبالغ فيه، فكل ممثلة تفرض شخصيتها على المخرج، لا يمكنه إلا أن يعاملها باحترام. سبق لي أن اعتذرت عن العمل في مشاريع سينمائية ليس لهذه الأسباب، بل لأنها لا تناسبني، وأحرص كثيرًا على اختيار الأعمال الجيدة. كما أنه لم يسبق لي أن خلطت بين العمل المهني والحياة الشخصية.

س/ تشهد الحركة الفنية في الآونة الأخيرة العديد من اللقاءات والمهرجانات كذلك مسابقات الأفلام السينمائية القصيرة وافتتاح قاعات للسينما، ما تقييمك لها؟ وهل هي كافية لخلق حركة سينمائية في خليجنا؟ وأين أنتِ منها؟

بالنسبة لي المهرجانات أو الملتقيات السينمائية فرصة لتبادل الآراء والاستفاذة من تجارب الفنانين الآخرين، كذلك فرصة لمشاهدة الأفلام ومناقشتها ولقاء الزملاء والزميلات والتحدث إليهم والتعارف معهم.. كما أن هذه المهرجانات تخلق جوًّا من التنافس، وتكرم الفنانين وتعرف أيضا بالتقنيين وبالمخرجين الشباب، لكنها لا تكفي وحدها لخلق حركة سينمائية، نحن نحتاج لقنوات مختصة وإعلام مكتوب مختص وشركات للإنتاج وثقافة سينمائية تجذب الجمهور للقاعات.

س/ هذا يجرنا إلى الحديث عن الإعلام الفني والنقد السينمائي في الخليج، هل عرفت أعمالك الفنية والإبداعية طريقها إلى النقد أم ما زلت تنتظرين ذلك؟

الكثير من الكتابات قرأتها عن أعمالي، فكان العديد من الصحفيين والنقاد يتابعون أعمالي بالنقد والمناقشة والتحليل؛ وهذا ما يشجعني ويحفزني كي أقدم الأجود احترامًا لكل الذين آمنوا بموهبتي وصدقي ودعموني، لكن ما يمكن أن أتحفظ عليه هو الإشاعات.

س/ كيف كان هذا التحفظ ضد الإشاعات ؟

كثير ما تتردد إشعاعات بأني “أخت” الفنانة المغربية دنيا بطمة، بسبب جانب من الشبه وأنا سعودية الجنسية، وهذا ما يشاع في قنوات التواصل الاجتماعي ومن أشخاص معروفين وهم من يروجون لهذه الشائعات من أجل الشهرة، وهذه الشائعات بالنسبة لي سحابة صيف مثل أي أمر سوف يزول.

س/ ما هي أبرز توقعاتك في ظل رؤية المملكة 2030 في دعم المواهب الفنية والثقافية في جميع المجالات؟ وهل هذا الانفتاح الثقافي سوف يثمر في إثراء الفن وتقديم أعمال تصل للعالمية؟

رؤية مملكتنا 2030 في دعم المواهب وبحسب الجدول الزمني وهذا الانفتاح سوف نحقق نتائج إيجابية في المجال الفني والإعلامي مثل باقي دول الخليج (الكويت، والبحرين) وسوف تساهم الرؤية 2030 في وصول مملكتنا إلى مصاف الدول العظمى في كافة المجالات إن شاء الله.

س/ ما  هو جديدك المستقبلي؟

لدي عمل توعوي مع الأستاذ محمد عسيري، حول توعية المجتمع بوباء كورونا المستجد واتباع الأنظمة والإرشادات من الجهات الرسمية في المملكة، وذلك من أجل الحد من انتشار هذا الوباء، أبعده الله عن الجميع.

س/ على المستوى الشخصي والعام ما هي أمنياتكِ؟

لدي ثلاث أمنيات هي: تربية أبنائي بأحسن تربية وأفضل تعليم وأن يكونوا في المستقبل محل فخري واعتزازي بهم، أن أقدم رسالة هادفة للمجتمع وليس القصد من ورائها الشهرة كما يظن البعض، وفي النهاية أتمنى بأن أعمل كمذيعة بشتى المجالات الإذاعية والبرامجية التي أقدم من خلالها إضافة للمرأة الخليجية المحبة لوطنها وأهلها.

س/ كلمة أخيرة.. موجهة لمن؟

إلى كل القائمين على صحيفة هتون الإلكترونية: أشكركم جزيل الشكر على جهودكم التي تقدمونها لنا وعلى وقفتكم معنا في إبراز مواهبنا وإبداعاتنا من خلال صحيفتكم الموقرة، فأنا أشكركم جزيل الشكر على جهودكم الرائعة وعلى إحساسكم بنا وإفساح المجال لنا في المشاركة والتعبير عن آرائنا ومواهبنا وتنمية الفكر الفني والإعلامي والثقافي لدينا وتشجيعنا على المنافسة، فقد أصبحت لدينا القدرة على التعبير وإن كان هذا بالشيء البسيط لكن فيه نوع من التعبير عن الذات ولو بكلمة؛ فتقبلوا مني جزيل الشكر والتقدير.

 

88 تعليق

  1. جواهر الشمري

    فنانة جميلة

  2. اية اسماعيل

    ممتاز

  3. جواهر الشمري

    روعة روعة

  4. جميلة العنزي

    أشكركم جزيل الشكر على جهودكم الرائعة

  5. اعتماد ماضى

    هناك صعوبات تواجه الفنانين في بداية مشوارهم الفني

  6. اماني الخياط

    لكن أرجو منكَ عدم التوقف عند هذا الحد

  7. ابتهال الاحساني

    مـنتظرين ابداعتــــــك

  8. جهير الدحيم

    سلمت الايادي

  9. حوار رايع

  10. برافو عليك

  11. عظيم

  12. ما اروعك

  13. موفق

  14. غالية الشريف

    بالتوفيق دائما

  15. شيء رائع

  16. جميله العربي

    حوار ممتاز فعلا

  17. علي بن خديجه

    روعه وتمييز

  18. دائما مبدع ومتالق

  19. تبارك الله فيكم وراعكم

  20. رائع رائع رائع

  21. قمة في الابداع والتالق

  22. تمييز ورقي

  23. كوثر القحطاني

    انت كاتب مبدع ومتالق

  24. دلال الشملان

    عظيم وروعه

  25. هبه عبد الرحمن

    بالتوفيق والنجاح

  26. من تقدم الي تقدم ورخاء ان شاء الله

  27. احسنتي قولا وصنعا

  28. ياسر الشميرى

    من نجاح الي نجاح

  29. حوار ممتعه

  30. عظيم واكثر من ممتاز

  31. دائما ذو حوارات رايعه

  32. راجي بن طارش

    وفقك الله وراعكم

  33. ما اروع هذا الحوار

  34. دائما تقدم لنا حوارات ممتعه جدا

  35. جميله العربي

    بارك الله فيك دائما

  36. ما شاء الله عليك حاجه روعه

  37. حوار جيد واختيار موفق

  38. جميل ورائع ومبدع

  39. شيء أكثر من ممتاز وروعه في الأداء

  40. وضحي الروقي

    دائما متالق في جميع المقالات

  41. حوار كثر ممتع وواقعي

  42. خيالك الله

  43. حوار فاق كل التوقعات

  44. رائع رائع ومميز فعلا

  45. دمتم فخرا

  46. غيساء يا وزير

    حوار شيق وممتع فوق الوصف

  47. صالح المقريزى

    بالتوفيق صديقي

  48. ما اروع هذا للمةت

  49. حوار في منتهيالروعه

  50. بدير العامدى

    حوار مدهش

  51. برافو برافو

  52. باهر العتيق

    ما اجمل واروع من هذا

  53. مروان الدوسري

    قريباُ بأذن الله انتظرونا في مزيد من الحوارات الشيقة

  54. اجمل فنانة

  55. بالتوفيق يافنانه ومنها للاعلى ان شاءلله

  56. عمري اطيب قلب بنت الاحساء نفتخر فيها ربي يحفظها ويوفقها

  57. محمد عبدالله

    ماشاء الله
    دوم مبدعه ،⁦👍🏼⁩🌺
    بالتوفيق والنجاح

  58. ماشاء الله
    دوم مبدعه ،⁦👍🏼⁩🌺
    بالتوفيق والنجاح

  59. ماشاء الله
    دوم مبدعه ،⁦👍🏼⁩🌺
    بالتوفيق والنجاح

  60. عبدالعزيز بن فهد

    ماشاء الله ربي يوفقك ويسررر لك امررك والنعم في الاخت والممثلة / سارة حسن دووووم مبدعة ربي يوفقك في كل اعمالك ومنها للاعلى واحنا بكي داعمين 🌹🌹🌹

  61. الله يوفقك حوار روعة

  62. الله يوفقك حوار روعة

  63. عبدالكريم النهيان

    بسم الله عليك
    اللهم صل وسلم وبارك
    جدا حوار راقي
    وجميل وطلة جميلة
    هذا وقتك استمري واحنا معك
    اخوك عبدالكريم النهيان

  64. حوار في قمة التألق والتمييز

  65. محمد ابراهيم

    حوار لكاتب مبدع ومحترف

  66. ممتاز ورائع اوى

  67. شيء يفوق الخيال

  68. دائما مبدع ومتالق

  69. غدير العنزى

    برافو عليك حوار في قمة الأداء والرقي

  70. وضحي الروقي

    دائما تقدم لنا اعمالك ومقاللتك الجميله

  71. احسنت ما شاء الله عليك

  72. مستوى راقي في التعامل

  73. قمة النحاح

  74. кредиты ярославль

  75. Sulfur is one of the most crucial agricultural and industrial raw components and is considered a strategic item sulfur is an odourless, tasteless and polyvalent nonmetal which is mainly in the type of yellow crystals and is obtained from sulphide and sulphate. Sulphur happens by natural means in the setting and is the thirteenth most plentiful element in the earthâ??s crust. It can be mined in its elemental kind, even though this approach has declined over the previous ten years to significantly less than 2% of entire world production. Today most elemental sulphur is acquired as a co-merchandise recovered from oil and gas manufacturing in sweetening procedure.
    There are big producers of sulphur in the world and diffrent grades are created in big scales for various reasons. The worldwide industry is segmented primarily based on end-consumer purposes, including agrochemicals, chemical processing, metallic manufacturing, petroleum refining, and other people. In 2016, the agrochemical sector occupied the greatest share in conditions of sulfur usage.
    For a lot more data about sulfur, grades, articles or blog posts and its suppliers make sure you chec beneath.

  76. Sulfur is 1 of the most essential agricultural and industrial raw materials and is regarded as a strategic solution sulfur is an odourless, tasteless and polyvalent nonmetal which is primarily in the form of yellow crystals and is obtained from sulphide and sulphate. Sulphur occurs in a natural way in the setting and is the thirteenth most considerable component in the earthâ??s crust. It can be mined in its elemental form, although this technique has declined in excess of the very last 10 years to significantly less than two% of world manufacturing. Today most elemental sulphur is obtained as a co-solution recovered from oil and fuel manufacturing in sweetening procedure.
    There are big companies of sulphur in the entire world and diffrent grades are developed in huge scales for different functions. The worldwide marketplace is segmented based on conclude-consumer programs, like agrochemicals, chemical processing, metal production, petroleum refining, and other folks. In 2016, the agrochemical market occupied the largest share in conditions of sulfur usage.
    For much more details about sulfur, grades, posts and its suppliers you should chec beneath.

  77. 89036267927

  78. кредит пермь

  79. Здрасте форумчане! Мне часто помогает полезная инфа, решил поделится, как я строил свой дом из профилированного бруса 150 на 150, сосновый, утепленный джутовой веревкой. На авации не рассчитываю, комменты и подсказки помогут всем начинающим. Итак начнем.
    Убрал старый домик из бруса, подготовил план участка и занялся разметкой фундамента. Заколотил колья с раскосинами, по лазеру нашел место поперечин и прикрутил поперечины. Отбил по невелиру черту. уровень брал с хорошей дальностью.
    По разметке закрутил саморезы и натянул шпагат (стоит копейки).

    По разметке выкопал до глины траншею, постелил изоляцию и засыпал ПГСом.
    Затрамбовал плитой его так, чтоб он стал очень твердым, завернул пласт геотекстиля сверху – не стал клеить, восстановил начальный уровень шпагата, который пришлось убрать, чтоб вывезти остатки стройматериала, заколотил деревянные стойки, длиной 1300мм. Затем к этим стойкам начиная с верхнего края по шпагату начал прикручивать доску для опалубки 150*50 мм. Понял что лучше не экономить на доске для опалубки, даже с толстой доской и креплении 12 мм шпильками опалубка трещит.
    Готовую опалубку закрыли изнутри толстой пленкой с помощью степлера и установил промежуточные опоры из кругляка диаметром 8 мм для арматуры фундамента.
    И понеслось.
    Приехал бетононасос, т.к. он весит дофига он провалился, как только заехал на территорию, еле удалось его вытащить. Вобщем обошлось, стали заливать фундамент.

    Через четыре часа после заливки на фундаменте появились поверхностные трещины. Кипишь Что делать. Полил водой и уехал домой, дома успокоился и уснул. Вечером пошел дождь и лил всю ночь, это спасло, приехав на дачу я не заметил ни одной трещины.

    Подробности далее

    Кому нужен брус или готовый дом, могу помоч!

    WhatsApp\Тел. 8(913)912-16-99 Иван

  80. Здравствуйте форумчане! Каждому помогает инфа, потому решил поделиться, как я строил свой дом из профилированного бруса 120*120, просушенный, с джутовой веревкой. На авации не надеюсь, комменты и подсказки помогут всем начинающим. Итак начнем.
    Убрал старый домик из бруса, подготовил план участка и занялся разметкой фундамента. Вбил клинья с раскосинами, по невелиру нашел начальное положение поперечин и закрутил поперечины. Отбил по невелиру черту. уровень брал с хорошей точностью.
    По разметке закрутил саморезы и натянул шпагат (стоит копейки).

    По разметке выкопал до глины траншею, постелил изоляцию и засыпал ПГСом.
    Утрамбовал виброплитой его так, чтоб он стал очень твердым, завернул гидруху (решил не клеить), установил нулевой уровень шпагата, который пришлось снять, чтоб вывезти грунт и остатки ПГСа, заколотил вертикальные деревянные стойки, размером метр тридцать. Затем к этим стойкам начиная с верхнего края по шпагату начал прикручивать доску для опалубки 150*50 мм. Понял что лучше не экономить на доске для опалубки, даже с толстой доской и креплении 12 мм шпильками опалубка трещит.
    Готовую опалубку закрыли изнутри толстой пленкой скобами и установил промежуточные опоры из кругляка диаметром 8 мм для арматуры фундамента.
    И понеслось.
    Приехал бетононасос, т.к. он весит дофига он застрял, как только въехал на участок, еле удалось его вытащить. Вобщем обошлось, стали заливать фундамент.

    Через четыре часа после заливки на фундаменте появились поверхностные трещины. Паника! Что делать. Полил водой и уехал домой, дома успокоился и уснул. Вечером пошел дождь и лил всю ночь, это спасло, приехав на участок я не увидел ни одной трещины.

    Продолжение следует!

    Кому нужен брус или готовый дом, могу помоч!

    WhatsApp\Тел. 8(913)912-16-99 Иван

  81. Backlinks – Suchmaschinenoptimierung SEO AGENTUR BUNDESREPUBLIK DEUTSCHLAND – mit ZUFRIEDENHEITSGARANTIE shoppen Sie noch heute 200+ Backlinks ab bloß 29,95 € & erhöhen Sie das Bing-Rank Ihrer Homepage!

  82. локобанк кредит

  83. 89876511645

  84. т.8-908-500-58-57 Написание проектов (ПРОГРАММ, роботов, ботов) по выполнению любых действий на компьютере и в Интернете (возможность автоматизации до 99% действий) на страницах в социальных сетях, сайтах, Интернет магазинах, форумах, блогах, порталах, Интернет каналах и т.д. Позвоните, опишите или расскажите то что Вы хотите сделать и Вы ПОЛУЧИТЕ РЕШЕНИЕ.

    Хотите делать рутинную и однообразную работу в 100 или даже в 1000 раз быстрее ?! Хотите автоматизировать работу в интернете и на компьютере ?! Хотите сократить расходы и увеличить отдачу и прибыль в своем проекте или работе ?! Тогда Это к НАМ !!!

    т.+7908-500-58-57 ( Viber, WhatsApp, Telegram )

  85. 79055515244

  86. кредиты россельхозбанка

  87. Ищите Нас…
    #Hookahmagic
    Мы всегда с Вами и стараемся нести только позитив и радость.
    Ищите Нас в соцсетях,подписывайтесь и будьте в курсе последних топовых событий.
    Amy,Tortuga,Alfa Hookah…
    Строго 18+

  88. Хелло форумчане! Мне помогает инфа, расскажу, как я строил свой дом из бруса 120*120, сосновый, с джутом. На авации не надеюсь, комменты и подсказки помогут всем начинающим. Итак начнем.
    Убрал старый домик из бруса, подготовил план участка и занялся разметкой фундамента. Забил колья с раскосинами, по уровню нашел расположение поперечин и прикрутил поперечины. Отбил по невелиру разметку. невелиру брал с хорошей дальностью.
    По разметке закрутил саморезы и натянул шпагат (стоит копейки).

    По разметке выкопал траншею, постелил изоляцию и засыпал песком.
    Затрамбовал плитой его так, чтоб он стал каменным, завернул гидроизол – не стал клеить, восстановил начальный уровень шпагата, т.к. его пришлось убрать, чтоб вывезти грунт и остатки ПГСа, заколотил вертикальные деревянные стойки, длиной 1300мм. Затем к этим стойкам начиная с верхнего края по шпагату начал прикручивать доску для опалубки 150*50 мм. Понял что лучше не экономить на доске для опалубки, даже с толстой доской и креплении 12 мм шпильками опалубка трещит.
    Готовую опалубку закрыли изнутри толстой пленкой с помощью степлера и установил промежуточные опоры из кругляка диаметром 8 мм для арматуры фундамента.
    И тут началось.
    Приехал бетоновоз, т.к. он весит 25 тонн он провалился, как только заехал на территорию, еле удалось его вытащить. Вобщем обошлось, стали заливать фундамент.

    Через четыре часа после заливки на фундаменте появились поверхностные трещины. начальное паниковать Что делать. Взбрызнул водой и уехал домой, дома расслабился. Вечером пошел дождь и лил всю ночь, это выручило, приехав на участок я не увидел ни одной трещины.

    Скоро дополню свой рассказ

    Кому нужен брус или готовый дом, могу помоч!

    WhatsApp\Тел. 8(913)912-16-99 Иван

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شقيقنا الأستاذ سرحان فهمي من مصر يحتفل معنا باليوم الوطني

شقيقنا الأستاذ سيف الدين هشام من مصر يحتفل معنا باليوم الوطني

شقيقنا الأستاذ حسام السعيد من مصر يحتفل معنا باليوم الوطني

شقيقتنا الأستاذة أمل البيني من مصر تحتفل معنا باليوم الوطني

شقيقنا الكاتب أ. أشرف قطب من مصر يحتفل معنا باليوم الوطني

Switch to mobile version