الجمال والديكورالمظهر والأزياء

طرق ستساعدك للتخلص من البقع البنية في الوجه

مع مرور الوقت وحتى إذا كنت تقومين بكل الخطوات الأساسية ل العناية ببشرتك، فقد تظهر بعض المشاكل على سطح الجلد وتظهر بشكلٍ مزعج، ومن بينها البقع البنيـة التي يصعب التخلص منها بسهولة، خصوصاً إذا كانت داكنة اللون وتميل الى السواد.

وتبرز هذه البقع مع تغير لون صبغة الميلانين في البشرة لتتجمع بعدها وتتشكل على هيئة لطخات أو تصبغات على الوجه أو حتى يمكن ظهورها في الجسم.

ما هي أبرز الأسباب وراء ظهور البقع البنية؟

– من أهم الأسباب لبروز البقع البنـية هي التعرض لأشعة الشمس بكثرة دون إستعمال واقي الشمس لحماية البشرة منها، وحتى في حال تخلصت منها إذا لم يتم تأمين الحماية للبشرة فستظهر من جديد.

– التغيرات الهرمونية في الجسم تحدث الكثير من المشاكل في الجسم، وهي تؤثر أيضاً بطريقة سلبية على البشرة وقد نرى ظهور البقع البنـية عليها.

– نعرف جميعنا أن الصحة ووظائف الأعضاء في الجسم تؤثر على الحالة الجمالية للشخص، من حيث الشعر، الأظافر وحتى البشرة، فمثلاً الخلل بالكبد قد يكون السبب وراء البقع البنية على البشرة.

– وكذلك بالنسبة للنظام الغذائي، في حال تناولنا الكثير من الوجبات السريعة، السكر، المواد الدهنية الدسمة فذلك بالطبع سينعكس على صحة البشرة ونرى المشاكل المتعددة التي لا تقتصر على البقع البنية فقط.

– بالإضافة لكل الأسباب السابقة، نزيد أيضاً التوتر والقلق الدائم الذي يؤثر على الحلة النفسية والتي أيضاً تنعكس على البشرة وبالتالي فإن البقع البنية من الشوائب التي نواجهها.

طرق التخلص من البقع البنية في الوجه:

– هناك الكثير من الطرق التي يمكننا القيام بها للتخلص نهائياً من البقع البنية وحتى الداكنة منها، وتبدأ بالتوجه الى طبيب الجلد ليمنحك أولاً الإرشادات اللازمة ومن ثمّ يتم بدء العلاج من خلال الكريمات المخصصة لمعالجة المشكلة التي تُعانين منها. ومن هنا بجب عليك الإلتزام الكامل بإستخدامها في الوقت المحدد، مع تنظيف بشرتك بشكلٍ متكرر للوصول الى النتيجة المطلوبة.

– أمّا في حال لم تتمكني من معالجة البقع البنية في الوجه عن طريق الكريمات فقط، يمكن التوجه لتقنية الليزر عند الطبيب أو في مراكز تجميلية، ولكن تأكدي من المكان الذي تتوجهين إليه وذلك لحماية بشرة وجهك وبالتالي لضمان النتيجة وعدم بروز التصبغات من جديد بعد فترة.

هذا بالإضافة لتقنية أخرى تُعرف بالتقشير الكيميائي، حيث يستخدم الطبيب أو أخصائية التجميل مواد كيميائية معيّنة لتقشير الطبقة الخارجية للجلد وتظهر النتائج بعد عدة أسابيع، ويمكن أن تتطلب هذه الطريقة تطبيقها عدة مرّات للوصول الى التخصلص من البقع البنية نهائياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88