أخبار حصرية

إطلاق مشروع المتنزه الخيري بالتزامن مع يوم البيئة العالمي

أعلنت جمعية آفاق الخضراء عن إطلاق مشروع المتنزه الخيري، والذي يأتي متزامنًا مع الاحتفاء باليوم العالمي للبيئة الذي يحتفي العالم به اليوم، تحت شعار “التنوّع البيولوجي”.

الزلفي – مبارك الدوسري
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية آفاق خضراء البيئية الدكتور عبد الرحمن الصقير، أن المشروع الذي سيُنفذ بالتعاون بين الجمعية ووزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة بفرع الوزارة في الرياض يأتي إطار مذكرة التفاهم والتعاون بين الطرفين، ويعتمد على إشراك شرائح المجتمع كافة في المساهمة والتبرع لزراعة أشجار من البيئة المحلية في مواقع يتم اختيارها بعناية بحيث يتوفر بالقرب منها مصدر للمياه المعالجة.


وأفاد الصقير أن المشروع يهدف إلى زيادة رقعة التشجير لتعزيز التنوع الحيوي وحفظ التربة والحد من التصحر، وتعزيز ثقافة الاحتساب بالإسهام في زراعة الأشجار، وإتاحة الفرصة لمختلف شرائح المجتمع للمساهمة في التشجير وتحسين البيئة.
وبين رئيس مجلس الإدارة  أن المشروع يتميز بدمج العمل الخيري بالنشاط البيئي بما يحقق المصلحة العامة، ويمكن تنفيذه في مختلف مناطق المملكة بتظافر الجمعيات والروابط البيئية، كما يمكن للراغبين التبرع لزراعة أي عدد يرغبون من الأشجار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88