أخبار حصرية

300 جامع ومسجد يستقبلون المصلين بصلاة الجمعة بالأحساء تحت شعار (إنه أمن)

أدى جموع المصلين في محافظة الأحساء اليوم الجمعة في (300) جامع ومسجد بالمدن والمراكز والهجر التابعة لها وقد أنهت في وقت سابق إدارة المساجد بالأحساء كامل التجهيزات استعداداً لفتح المساجد،

الأحساء/ عبد اللطيف المحيسن

يأتي ذلك ضمن توجيهات معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لفتح عدد من المساجد لصلاة الجمعة بعد إعادة استئناف الصلاة في المساجد وعودة الحياة الطبيعية لها، تسهيلًا على الناس وحفاظًا على سلامتهم.


ومن جهته شكر عبد العزيز بن سالم الكليب مدير إدارة المساجد بمحافظة الأحساء خطباء الجوامع والمساجد كافة على تعاونهم لاستقبال المصلين لصلاة الجمعة، كما شكر جميع الفرق التطوعية بالمحافظة على مشاركتها في تنظيم دخول المصلين وتنبيهم بالابتعاد الجسدي بلطف ولين، وأكد أن الإدارة سوف تحرص خلال الفترة القادمة على فتح مساجد إضافية جديدة تسهيلاً على المصلين وحفاظا على سلامتهم.


وبدوره أبان المشرف والمنسق العام على الفرق التطوعية سعود الشعيبي تحت مسمى (أنه أمن) شاركت الفرق التطوعية في إجراء عمليات فرز بصري وقياس العلامات الحيوية للتأكد من سلامتهم قبل دخول المسجد وتعقيم الأيدي وتطبيق التباعد وتوزيع كمامات وقفازات للذين يحضرون بدون كمامات وقفازات، وذلك من خلال وجود الفرق التطوعية، وصحة الأحساء أسهموا في نشر التوعية وطرق الوقاية والسلامة في أثناء أداء فريضة الصلاة. إضافة إلي توزيع سجادات مؤقتة على المصلين بجوامع ومساجد المحافظة وتوزيع عدد من المراقبين مع الفرق التطوعية، بتنظيم دخول وخروج المصلين ووضع الملصقات وتوجيههم لمكان الصلاة ووضع مسافة مترين بين كل مصلٍّ وآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88