أخبار حصرية

مصادرة أكثر من 400 كجم خضروات وورقيات في العتيبية بكمة

نفذت بلدية العتيبية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة، حملة على الباعة الجائلين المخالفين ضمن الجولات الرقابية المكثفة التي تقوم بها البلدية على الباعة الجائلين المخالفين.

مكة المكرمة / أحمد سندي

يأتي ذلك امتدادًا لخطة وزارة الشؤون البلدية والقروية بهدف القضاء على هذه الظاهرة، والتأكد من سلامة المواد الغذائية وتطبيق الاشتراطات والممارسات الصحية وفقًا للأنظمة والقوانين المتبعة.

وأوضح رئيس بلدية العتيبية الفرعية بندر بن خضر آل زيد، أنه تمت مصادرة 465 كيلو جرام من الخضار والورقيات، تم ضبطها مع الباعة الجائلين، وتم إتلاف 245 كيلو جرام خضروات وفواكه فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتسليم 220 كيلو من الخضار والورقيات بعد التأكد من سلامتها لجمعية إكرام لحفظ الطعام.

وتؤكد الأمانة أنها شكلت العديد من الفرق الميدانية الخاصة بمكافحة ظاهرة الباعة الجائلين، والحد من انتشارها نظرًا لما تشكله من خطورة على الإصحاح البيئي وتشويه للمظهر الحضاري، كما جهزت عددًا من اللجان الميدانية المتخصصة التي من شأنها أن تحافظ على أعلى مستويات الإصحاح البيئي، وفي حال وجود ملاحظات ومخالفات بلدية يمكن التواصل عبر رقم البلاغات الموحد (940)، ليتم اتخاذ كافة الإجراءات النظامية حيال المخالفات المرصودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88