أخبار حصرية

أكثر من 300 طالب بالصف الثالث ثانوي يؤدون اختباراتهم البديلة بتعليم الأحساء

انطلقت صباح أمس بتعليم الأحساء، الاختبارات البديلة التي أقرتها وزارة التعليم لطلبة الصف الثالث الثانوي، وعددهم 317 طالبًا وطالبة من جميع المدارس التابعة لتعليم الأحساء بقطاعي (البنين والبنات)، وتم اعتمادها كمراكز لتقديم الاختبارات البديلة، وتستمر حتى التاسع عشر من شهر شوال الجاري؛ وسط جاهزية تامة لاستقبال الهيئة الإدارية والطلبة والالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية، والتدابير الصحية والتجهيزات اللازمة لبدء تلك الاختبارات، والتي تضمن بمشيئة الله تحقيق الصحة والسلامة للجميع.

الأحساء / عبد اللطيف المحيسن

وأصدر مدير عام تعليم الأحساء حمد بن محمد العيسى، قرارًا بتشكيل لجنة إشرافية لمتابعة جميع أعمال الاختبارات البديلة للطلبة، برئاسته وعضوية مساعديه ومديري الإدارات المعنية، ومكاتب التعليم باشرت أعمالها منذ وقت مبكر وفق المهام المناطة بها.

من جهته، زار العيسى عددًا من مراكز الاختبارات البديلة للاطمئنان على سير أعمال الاختبارات، والتأكد من توفر الاستعدادات اللازمة لذلك، رافقه في الزيارات المساعد للشؤون المدرسية والخدمات المساندة عماد بن أحمد الجعفري ومديري مكاتب التعليم. كما قامت المساعدة للشؤون التعليمية خلود بنت صالح الكليبي، بعدد من الجولات التفقدية لمدارس قطاع البنات، رافقها مديرات مكاتب التعليم.

وأعرب العيسى، عن شكره لقيادات المدراس في قطاعي البنين والبنات نظير جهودهم في الإعداد والتنظيم، وحسن سير أعمال الاختبارات والاستثمار الأمثل للميزانية التشغيلية للمدارس، لتأمين المواد والمستلزنات الخاصة بالنظافة والتعقيم وأجهزة قياس حرارة جميع الطلاب والعاملين، وتأمين الكمامات الطيبة والمعقمات، ووضع الملصقات الإرشادية لتوضح التباعد، داعيًا الله لجميع الطلبة المتقدمين التوفيق والنجاح، والصحة والسلامة للجميع وأن يحفظ البلاد وقيادتها من كل سوء ومكروه.

كما قدم شكره لقيادات مكاتب التعليم والهيئة الإشرافية، نظير الجهود التي بذلت في الاستعداد والتهيئة والمتابعة المستمرة للسعي إلى تحقيق نجاح أعمال الاختبارات البديلة لطلبة الصف الثالث الثانوي، وفق التوجيهات والتعليمات الصادرة من وزارة التعليم، والخطة التنفيذية المعتمدة للإدارة.

وذكر مدير مكتب تعليم الشمال خالد بن حمد السليم، أن فريق العمل بالمكتب يعمل بصفة مستمرة على اتخاذ كافة الاستعدادات والإجراءات وتذليل الصعوبات وتسخير الإمكانات لتيسير أداء الاختبارات البديلة في بيئة صحية آمنة تتوفر فيها الاشتراطات الوقائية.

وأشار مدير مكتب التعليم بالمبرز (بنين) عبد العزيز بن أحمد العودة، إلى أن الاختبارات البديلة هي استمرار للجهود التي تبذلها دولتنا في قطاع التعليم للوقوف تجاه الطالب، بما يحقق المصلحة دون أي ضرر على مستقبله الدراسي، مؤكدًا “شاهدنا وعيًا عاليًا بمدارس المرحلة الثانوية، ‬ونسعى دائمًا مع القيادات الإشرافية والمدرسية إلى تحقيق بيئة آمنة لمنسوبي المدارس وطلابها، عبر تطبيق الاحترازات التي أوصت بها وزارتي الصحة والتعليم”.

وأوضحت مديرة مكتب التعليم بالمبرز (بنات) فريزة بنت أحمد السبيعي، أنه تم اعتماد خطة الزيارات الإشرافية للوقوع على سير أعمال الاختبارات البديلة وتذليل كافة الصعوبات وتقديم الدعم اللازم لقائدات المدارس. بينما أعربت مديرة مكتب التعليم بالقرى هدى بنت علي المعيلي، عن شكرها قائدات المدارس بقطاع المكتب لجهودهن في الإعداد، ومتابعة لتنفيذ الاختبارات البديلة في وقت قياسي منذ اليوم الأول.

وأشار مدير مكتب التعليم بالهفوف (بنين) عبد العزيز بن يوسف الجندان، إلى أنه تمت مراعاة الاشتراطات الصحية في تقليل الكثافة الطلابية داخل قاعات اللجان، مع اكتمال استعدادات المراكز لاستقبال الطلاب بتوفير متطلبات البيئة الآمنة من توجيهات وتعليمات وتوفير الأدوات اللازمة لضمان اختبار آمن. بينما أوضحت مديرة مكتب التعليم بالهفوف (بنات) منيرة بنت فهد الهديان، أنه تم حصر الطالبات اللاتي يسمح لهن بتأدية الاختبارات وقد تم الاطمئنان على سير الاختبارات من خلال الزيارات التفقدية للمدارس.

وقال مدير مكتب التعليم بالشرق حمد بن محمد النجم، إنه تم التحضير والاستعداد والتهيئة لأعمال الاختبارات البديلة لطلاب الصف الثالث الثانوي، والإجراءات الاحترازية الوقائية لاستقبالهم منذ وقت مبكر، عبر عقد عدد من الاجتماعات مع قادة المدارس، وتسخير كافة الإمكانات؛ لدعم مدارس القطاع والتي ساهمت في تحقيق بداية موفقة وفق التعليمات والتوجيهات المبلغة لنا.

وأوضحت قائدة مدرسة الثانوية الثالثة بالهفوف عبير بنت عبد اللطيف النجدي، أنه تم منذ وقت مبكر العمل على تعقيم وتطهير كامل مرافق المدرسة، وتطبيق الاحترازات والتدابير الوقائية للمحافظة على سلامة منسوبات المدرسة وزائراتها بما يضمن نجاح الاختبارات البديلة للطالبات.

وأكدت الطالبة آمنة الصديق من مدرسة الثانوية الثانية بالهفوف، أنها عندما رغبت في الدخول للاختبار البديل كان التواصل رائع من إدارة المدرسة، ما كان له الأثر الطيب الذي حفّز رغبتي في الدخول، ثم بُلّغت هاتفيًا بموعد الاختبار، وتم إرسال كافة التنبيهات والتوجيهات الاحترازية والوقائية اللازمة لسلامتي.

يُشار إلى أن الفئات الطلابية التي تشملهم الاختبارات البديلة هم:

١- الطلاب والطالبات الراغبون بتحسين مستواهم الدراسي في المستوى السادس.

٢- طلاب وطالبات المستوى السادس نظام المقررات، والنظام الفصلي المتوقع تخرجهم وتغيبوا عن اختبار الدور الأول (المستوى الخامس) بعذر لم يمكنهم من دخول اختبار ذوي الأعذار.

٣- طلاب وطالبات المستوى السادس في النظام الفصلي، ممن لديهم مواد متعثرة من مستويات سابقة.

٤- طلاب وطالبات المستوى السادس في نظام المقررات؛ ممن تبقى له ثلاث مواد فأقل من مستويات سابقة سبق أن درسها ورسب فيها.

٥- الطلاب القادمون من خارج المملكة في الفصل الدراسي الثاني، والتحقوا بالمستوى السادس في النظام الفصلي أو نظام المقررات بعد انتهاء تقييم مواد المستوى الخامس، وتمت لهم معادلة المستويات من الأول وحتى الرابع، ويلزم اختبارهم في مواد المستوى الخامس، واحتساب معدلهم بناء على ما تحصلوا عليه من درجات في المستويين الخامس والسادس فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88