الجمال والديكورالديكور والتصاميم

أفكار لمنزل مثالي مليء بالطاقة والإيجابية خلال أزمة “كورونا”

المنزل هو أفضل مكان يستطيع الإنسان أن يستريح فيه من عناء العمل وضغوط الحياة وغير ذلك من التحديات والصعوبات التي تواجهنا يوماً بعد يوم، فهو السكن والملاذ للاستمتاع بأوقات خاصة والاسترخاء خاصة في أيامنا الحالية مع العزل المنزلي والتواجد في المنزل ليل نهار. الدكتورة سها عيد خبيرة الطاقة الفونج شوي، توضح نصائح لمنزل حالم مفعم بالطاقة الإيجابية بعيداً عن السلبية.

ترتيب المنزل

لابد من إعادة ترتيب المنزل مرة أخرى بما يتلاءم مع وجود جميع الأسرة باستمرار، بمعنى يجب الاهتمام بغرفة الجلوس وترتيب مكان مريح للكنب والكراسي المريحة، التي تستوعب جلوس معظم أفراد الأسرة جميعاً باسترخاء وراحة، وخاصة حول التلفزيون لمتابعة كل ما هو جديد.

اختيار الألوان الفاتحة:

اختيار ألوان فاتحة للكنب وغرف الجلوس، حتى لو اضطررنا إلى وضع مفارش بيضاء أو ألوان حيادية فاتحة لجميع وسائد وكنب غرف الجلوس، ومحاولة تغطية أي نقوش أو ألوان مزعجة بأغطية فاتحة اللون، إذ إنها تبعث في النفس الراحة والطمأنينة، لاسيما أن الألوان القاتمة مثل الأسود والأحمر القاني والبنفسجي، من الألوان التي تساعد على زيادة المشاكل الزوجية ونشر الطاقة السلبية في المكان.

الاهتمام بالشرفات:

الشرفة والبلكونة من أجمل الأماكن في المنزل التي تمنحنا الإحساس بطاقة الخارج، وتقلل الشعور بالملل والرتابة، لذلك فإن الاهتمام بنظافتها ووضع جلسات عائلية داخلها، مثل طاولة صغيرة وبعض الكراسي وتجميلها ببعض الزهور ذات الرائحة العطرة مفيد جداً في خلق جو من الراحة النفسية والابتعاد عن الاكتئاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88