أخبار حصرية

أمانة العاصمة المقدسة تطهر 55 ألف موقع في مكة المكرمة

واصلت وكالة الخدمات ممثلة في الإدارة العامة للصحة العامة التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من انتشار من فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال أعمال التطهير والتعقيم في العاصمة المقدسة.

مكة المكرمة / عمر شيخ

وأوضح مدير عام الصحة العامة محمد بن عبد الباسط باحارث، أن تلك الأعمال جاءت في إطار الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، مبينًا أن الأمانة قامت خلال الحملة بتوعية جميع العاملين للتقيد بالإجراءات الوقائية، وضرورة ارتداء الكمامات والقفازات وتوفير جميع ما يلزم العاملين للمحافظة على سلامتهم.

وأشار إلى أن هذه الأعمال ينفذها نحو 675 من القوى العاملة، مدعومين بأكثر من 302 آلة ومعدة محملة على السيارات، مزودة بما يقارب 12,050 لترًا من المطهرات، إلى جانب استمرار الحملات التوعوية والرقابية المكثفة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، بمتابعة مستمرة من  أمين العاصمة المقدسة محمد بن عبد الله القويحص، وبإشراف مباشر من وكيل أمين العاصمة المقدسة محمد بن عبد الرحمن المورقي.

وبيّن أن أعمال التطهير والتعقيم شملت الأحياء العشوائية ومنشآت حكومية ومساجد، بالتنسيق مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة وصرافات آلية، ومحاجر صحية بالتنسيق مع إدارة الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة والمرافق العامة.

وأكد باحارث إلى استمرار أعمال الإدارة العامة للصحة العامة في استقبال البلاغات على الرقم الموحد 940، فيما يخص أعمال التعقيم والتطهير حيث تم استقبال 4,970 بلاغًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88