أخبار حصرية

أسرية الأحساء تختتم برنامج “فرحة عيد”

اختُتم يوم الخميس الماضي، البرنامج الافتراضي “فرحة عيد”، بالتعاون مع عالم أرووش (القرية اليابانية سابقًا)، تحت إشراف الإدارة النسائية بجمعية التنمية الأسرية بالأحساء التي تشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والذي استمر ثلاثة أيام، من الساعة 9 إلى الساعة 10 مساءً، وذلك عبر منصة افتراضية، واستهدف الأطفال من الجنسين للأعمار من سن 6 حتى 12 سنة، واستفاد منه 164 طفلًا وطفلة، وأشرف على تنفيذه المشرفات بجمعية التنمية الأسرية وعالم أرووش.

الأحساء / عبد اللطيف المحيسن

وأوضحت مديرة إدارة تنمية المرأة والطفل بالجمعية سميرة بنت مجلي المطلق، أن الهدف العام للبرنامج هو إضفاء جو من المتعة والمرح على الأطفال في العيد أثناء الحجر المنزلي. وتنوعت نشاطات البرنامج لتجتذب الطفل، ومنها: اكتشف الصورة وتكون هناك صور متنوعة ينظر لها الطفل لمدة يسيرة، ثم تُخفى ويُسأل الطفل عنها لتدربه على التركيز والتذكر، ولعبة سمعنا صوتَك وهي مشاركات صوتية من الأطفال (أناشيد، وتهنئة صوتية للأهل والأصحاب)، وتتمثل في إتاحة نصف دقيقة لكل طفل أو طفلة للتهنئة بالعيد.

وأشارت المطلق إلى أن البرنامج اشتمل على عدة أنشطة متنوعة ما بين ثقافية وترفيهية ومسابقات، منها: “خمِّن” ويوجد على الشاشة ثلاث صناديق مفتوحة كل صندوق يوجد به صور لمهنة من المهن يجب على الطفل أن يتعرف على الرابط بينهم ثم ينتقل للشريحة الثانية، وتوجد صورة صندوق مقفل فيخمن الطفل ما الذي يربطهم، و”خارطة العيد” بالإشارة إلى السنن الشرعية والاجتماعية التي يفعلها الناس في العيد من التطيب والتزين للصلاة وزيارة الأصحاب، وهي مليئة بالتشويق من ألغاز ومسابقات.

وفي ختام البرنامج قدم الأمهات شكرهن على إقامة مثل هذه البرامج القيمة والمفيدة وأبدوا سعادتهن الكبيرة ورغبتهن بتكرار أمثالها.

وبهذه المناسبة، قدم مدير عام الجمعية الدكتور خالد بن سعود الحليبي، شكره الجزيل لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة في فرعها في المنطقة الشرقية، ومركز التنمية الاجتماعية في الأحساء على التسهيلات والدعم المقدم للجمعية لتقوم بدورها الاجتماعي والأسري في هذه الفترة الحرجة، ولجميع طاقم العمل في عالم أرووش على جهودهم المبذولة في تنفيذ البرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88