أخبار حصرية

إغلاق 19 منشأة تجارية في الأسواق والمراكز التجارية في الشرقية

أغلقت أمانة المنطقة الشرقية يوم أمس الجُمعة، 19 مُنشأة ضمن فئة الأسواق والمراكز التجارية؛ لمخالفتها للتدابير الصحية المرتبطة بكوفيد 19، والتي كانت قد حذّرت مُسبقًا.

الدمام / عبد اللطيف المحيسن

وشدّدت الأمانة على ضرورة الالتزام بكافة الاحترازات الوقائية للتصدّي للفيروس، إذ تقف الأمانة وبشكل دوري على آلية عمل الأسواق والمراكز التجارية وممارستها للعمل في بيئة آمنة للمستهلكين، إذ إنها لا تتوانى عن إغلاق المنشآت المخالفة مؤازرةً لجهود الوطن بكافة قطاعاته، وتحقيقًا لمسؤوليتها وأمانتها على المنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان، أنها قامت خلال اليوم السادس من شوال بـ674 جولة رقابية صحية، نتج عنها قيد مخالفة 3 أنشطة من فئة الأنشطة غير المستثناة، وتم مخالفتها لمزاولة العمل، أما الأنشطة المستثناة فقد تم رصد 27 منها كانت قد خالفت وقت ممارستها للعمل خلال ساعات الحظر.

وأشار الصفيان إلى تعقيم وتطهير وغسل 1,020 موقعًا خلال اليوم، مُستخدمةً 183,866 لترًا من المعقمات والمطهرات المستخدمة بعد التخفيف.

وعن حالات التكدس في الأسواق ومساكن العمالة، قال محمد الصفيان إنه تم رصد 7 مخالفات تكدس في الأسواق التجارية، و8 مخالفات تكدس في مساكن العمالة، الأمر الذي تدعو على إثره وإثر تكدس المستهلكين في المراكز التجارية والأسواق بالإبلاغ عن أي تزاحم وعدم تقيد بالإجراءات الاحترازية، أو عدم التباعد الآمن في التسوق عبر التواصل على رقم البلاغات المخصص لمثل هذه المخالفات (940)؛ للتعاون مع الأمانة بالحد من انتشار هذا الوباء وتحقيق الحماية للبيئة والمستهلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88