11المميز لديناتشكيل وتصويرفن و ثقافة

فريق “فاكتور آرتي” يعيّد تقديم سلسلة من الرسوم الفنية المفقودة

أعاد الفنانون الذين يستخدمون أحدث التقنيات وتحليلات الطب الشرعي، تقديم سلسلة من الأعمال الفنية والروائع المفقودة، بما في ذلك نسخ من لوحة زنابق الماء لمونيه، ولوحة عباد الشمس للفنان فان جوخ. وتعد إعادة الإبداعات هي عمل لـ “فاكتور آرتي” ، وهم مجموعة من الفنانين والفنانات التي شملت مشاريعهم استنساخًا دقيقًا لغرفة دفن توت عنخ آمون، وقام الفريق بإعادة إبداع لوحة “الفرقة الموسيقة” لفيمير والتي تعود في الأساس إلى القرن 17 والتي تمت سرقتها عام 1990 في أكبر سرقة فنية في العصور الحديثة، إضافة إلى صورة عام 1954 لوينستون تشرشل للفنان غراهام ساذرلاند، والتي دمرتها  زوجة الزعيم كليمنتين في زمن الحرب ، من الاشمئزاز.

ويستخدم فريق “فاكتور آرتي” الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد التي تم تطويرها في الأصل للأغراض الطبية لتسجيل سطح اللوحة أو الجسم والشوق الموجودة باللوحة وضربات الفراشات بها، وقال آدم لوي ، مدير ومؤسس فاكتور آرتي” أنها تكتشف التفاصيل التي لا يمكن للعين المجردة رؤيتها، عن طريق السطح بإزالة اللون من السطح فيمكنك رؤية الأشياء بشكل مختلف تمامًا”. وتشمل الأدوات الأخرى الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد لتسجيل الشكل.

وتعرضت لوحة مونية زنابق الماء التي كانت معلقة في متحف الفن الحديث في نيويورك حتى عام 1958 ، إلى حريق كارثي. وعلى الرغم من الأضرار التي لحقت بالدخان، استخلص تحليل الطب الشرعي تفاصيل حاسمة عن لونها وسطحها، مما سمح بإعادة تشكيلها من جديد. وقد دمرت لوحة فان جوخ المفقودة عباد الشمس وهي واحدة من سبع صور تم رسمها في عام 1888 خلال القصف الأميركي لمدينة Ashiya في عام 1945، وتم شراؤها من قبل جامع ياباني. وسمح المعرض الوطني لفريق لوي بفحص رسومات عباد الشمس ، مما مكنهم من إعادة بناء ضربات الفرشاة في الرسم بسرعة.

وتصدرت لوحة “الحفل الموسيقي”  قائمة اللوحات الأكثر شهرة في العالم.حيث تبلغ قيمتها200 مليون دولار، وكانت من بين 13 عملاً مسروقًا من متحف إيزابيلا ستيوارت جاردنر في مدينة بوسطن الأميركية. اعتمادًا على بضع صور فوتوغرافية رديئة ، تمكن فريق لورى أيضًا من فحص لوحة فميير في الفترة نفسها في المجموعة الملكية. ومن بين عمليات إعادة البناء الأخرى، هي مجموعة “كليمت” ، والتي تم الاستيلاء عليها من قبل النازيين ، وتم اقتيادها إلى قلعة نمساوية ، حيث قاموا في عام 1945 ، بتدميرها بداخل القلعة .

وستظهر الروائع التي تم إعادة إنشائها في سلسلة ، تسمى “سر اللوحات المفقودة” ، على قناة سكاي ارت اعتبارًا من 2 أيار/مايو. وقال فيليب إدغار جونز ، مدير سكاي آرت ، إن المشروع لم يسبق له مثيل: “إن القصص عن كيفية فقد هذه القطع الأثرية الضخمة أو سرقتها أو تدميرها مقنعة مثلها مثل أي سلسلة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88