حملاتنا ومبادرتنا

جمعية “إيثار” تعايد مرضى القصور العضوي عن بعد

نظمت جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية “إيثار” مساء أمس الاثنين حفل معايدة عيد الفطر المبارك لمرضى الفشل العضوي وعائلاتهم ومنسوبي الجمعية كافة، وذلك عبر البث المباشر عن بعد.

الدمام – فلاح الهاجري

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية عبد العزيز بن علي التركي أن الجمعية منذ نشأتها دأبت على معايدة المستفيدين من خدمات الجمعية من مرضى الفشل العضوي وعائلاتهم وذلك من خلال زيارتهم في مستشفيات المنطقة ولكن مع استمرار جائحة كورونا قررت الجمعية الاحتفال عن بعد، حيث تم استضافة عدد كبير من المرضى وعائلاتهم عبر البث، وتم تقديم برنامج المعايدة الذي احتوى على مسابقات وهدايا ورسم حر، حيث تمت استضافة الفنان التشكيلي عبد العظيم الضامن لتعليم الأطفال الفن التشكيلي، وكذلك من شريك الجمعية نادي الاتفاق من خلال مبادرته “حكيم زمانك” ويمثلها ياسر الشايجي.

فيما أشاد الفنان التشكيلي عبد العظيم الضامن بالجمعية وبرامجها، مبينا بأن الفن التشكيلي يلعب دورًا محوريًّا ومهمًّا في تحسين الحالة المزاجية للفرد، لا سيما المرضى ويساعد في تخلصهم من الطاقات السلبية والاضطرابات النفسية من توتر وقلق وغضب.

وأشار إلى أن دورهم كفنانين تشكيليين لا يقتصر على عرض اللوحات، بل يسهم وبشكل كبير في تحسين الحالة النفسية للمريض، ويدفعه إلى التخيل والتأمل، وهذا ينطبق على البرنامج الذي أعدته جمعية إيثار، حيث تم طرح مسابقة (أجمل كمام- أجمل بطاقة عيد – أجمل عمل فني يدوي) وتم اختيار عدد ستة فائزين في ختام حفل المعايدة.

وخلال حفل المعايدة قدم الحكواتي “ياسر الشايجي” عددًا من الحكايا كما استعرض مبادرة “حكيم زمانك” التي تعد مكتبة متنقلة متكاملة غطت عددًا من أحياء ومناطق الشرقية والمواقع العامة كما شاركت في الفاعليات ويصاحب المبادرة دورات في الإسعافات الأولية والدفاع المدني والتشجيع على القراءة واستعارة الكتب.

وفي ختام المعايدة تم إعلان أسماء الفائزين الذين شاركوا في مسابقات الفن التشكيلي ومبادرة حكيم زمانك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88